أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الاحتلال الأمريكي يُنشئ قاعدة غير شرعية جديدة بالقرب من حقول النفط في دير الزور

by Athr Press Z

بدأت قوات الاحتلال الأمريكي بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة لا شرعية في ريف دير الزور الشرقي، وذلك في إطار جملة من الإجراءات غير الشرعية التي تقوم بها لتستكمل احتلال مناطق شرقي الفرات السوري.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر أهلية في ريف دير الزور أن الاحتلال الأمريكي، بدأ منذ أيام بإنشاء قاعدة عسكرية له في بادية الباغوز على الحدود (السورية- العراقية)، مقابلة لمواقع سيطرة الجيش السوري في الضفة الغربية لنهر الفرات.

وأضافت المصادر أن الخطوات الأولى في إنشاء القاعدة غير الشرعية، كانت بتجهيز مهبط مروحيات بغية تأمين اللوازم اللوجستية للقاعدة.

وبيّنت المصادر أن الاحتلال الأمريكي نشر أمس الاثنين مجموعات من ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” في عدد من النقاط بمحيط القاعدة التي يجري تجهيزها لحمايتها.

وينتشر الاحتلال الأمريكي بثلاث قواعد غير شرعية في محافظة دير الزور وتحديداً بالقرب من حقول النفط والغاز، قاعدة حقل العمر النفطي ومعمل غاز ” كونيكو”، وفي منطقة الجزرات عند الحدود الإدارية بين دير الزور والرقة.

يشار إلى أنه بالتزامن مع استمرار الاحتلال الأمريكي بإنشاء قواعد غير شرعية شرقي الفرات السوري، تشن ميليشيا “قسد” حملة اعتقالات طالت عشرات الشبان في أرياف دير الزور والرقة والحسكة، لإجبارهم على ما يسمى بـ”التجنيد الإجباري”.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً