أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الاحتلال الأمريكي يُدخل قافلة تعزيزات عسكرية ولوجستية جديدة إلى الحسكة

by Athr Press R

تواصل قوات الاحتلال الأمريكي خرقها للقوانين الدولية مدخلةً وبشكل غير شرعي قافلة جديدة من الشاحنات تحمل تعزيزات عسكرية ومواد لوجستية إلى الأراضي السورية قادمة من شمال العراق.

حيث ذكرت وكالة “سانا” السورية الرسمية أن 10 شاحنات دخلت الأراضي السورية قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي واتجهت من اليعربية إلى قاعدة الاحتلال الأمريكي في مطار خراب الجير بمنطقة المالكية في ريف القامشلي.

وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها في منطقة الجزيرة السورية.

وتهدف القوات الأمريكية من خلال تواجدها غير الشرعي في مناطق شمال شرق سورية لسرقة النفط والثروات الباطنية السورية، حيث أعلن الرئيس الأمريكي قبل أشهر أنه “ربما حان الوقت لأن ينتشر الأكراد في المنطقة النفطية” السورية، وبرر ترامب ذلك، “بأنهم بحاجة إلى المال”، قائلاً: “يمكننا أن نرسل واحدة من شركاتنا النفطية الكبرى إلى هناك، لتفعل كل شيء بشكل صحيح”.

في حين أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف، أن الولايات المتحدة تبيع النفط من الحقول السورية، عبر تركيا إلى بلدان أخرى.

أثر برس

اقرأ أيضاً