أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الاحتلال الأمريكي ينشر صواريخ متوسطة المدى شرق الفرات، واعتقالات قسد تطال عناصرها

by Athr Press Z

أقدمت قوات الاحتلال الأمريكي على نشر صواريخ متوسطة المدى في منطقة شرق الفرات، ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصادر معارضة أن تلك المعلومات جاءت بالاستناد لصور نشرت مؤخراً؛ تظهر آليات عسكرية تحمل صواريخ متوسطة المدى في المنطقة المذكورة.

وفي سياق موازٍ أقدمت “قسد” في قرية الصبحة في ريف دير الزور الشرقي فجر اليوم الثلاثاء، على اعتقال ثلاثة من عناصرها، إثر مشاركتهم مظاهرة خرج بها مدنيون أمس ضدها، وفقاً لما نقله “المرصد” المعارض.

وفي ريف الرقة هدمت “قسد” أمس الاثنين ثلاثة محال تجارية في بلدتي المنصورة والجرنية غرباً، بعد أن قام أصحابها بإعمارها، بسبب عدم حصول مالكيها على رخص بناء صادرة عن “البلدية” التابعة لميليشيا “قسد”.

حيث أفادت مصادر محلية أن ميليشيا “قسد” صادرت مواد بناء تبلغ قيمتها 4 ملايين ليرة سورية من متعهدي بناء في البلدات ذاتها بتهمة عدم امتلاكهم رخص مزاولة مهنة صادرة عن “البلدية”، حيث تتراوح قيمة ترخيص إعادة بناء المحل التجاري الواحد بين 100 و170 ألف ليرة والمنزل ما بين نصف مليون ليرة ومليون تدفع لـ”البلدية” التابعة للميليشيات، في حين تبلغ قيمة ترخيص مزاولة العمل 250 ألف ليرة سنوياً للمتعهد الواحد.

أثر برس

اقرأ أيضاً