أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الاحتلال الأمريكي يدخل قافلة جديدة من العراق إلى ريف الحسكة محملة بمعدات عسكرية ولوجستية

by Athr Press R

بصورة شبه يومية تواصل قوات الاحتلال الأمريكي إدخال المزيد من التعزيزات إلى مناطق شرق الفرات السوري، حيث أدخلت يوم أمس قافلتين مؤلفتين من آليات عسكرية محملة بمواد وتعزيزات عسكرية ولوجستية قادمة من العراق باتجاه مدينتي المالكية والشدادي في ريف الحسكة.

حيث ذكرت وكالة “سانا” السورية الرسمية أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت أمس 6 عربات همر و5 برادات و5 صهاريج لنقل النفط عبر معبر الوليد غير الشرعي اتجهت إلى قاعدة خراب الجير في محيط مدينة المالكية شمال شرق الحسكة.

ولفتت الوكالة إلى أن “رتلاً آخراً لقوات الاحتلال الأمريكي يضم شاحنات وبرادات وآليات عسكرية شوهد على طريق الحسكة شمال المدينة كان قادماً من طريق تل براك باتجاه القواعد غير الشرعية للاحتلال بمدينة الشدادي” في الريف الجنوبي للحسكة.

وكانت قد أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي أول أمس 30 آلية من شاحنات وصهاريج نفط عبر معبر الوليد غير الشرعي قادمة من العراق باتجاه قاعدتها في قصرك تل بيدر في محيط القامشلي في ريف الحسكة.

وفي الفترة الأخيرة كثّفت قوات الاحتلال الأمريكي من تعزيزاتها العسكرية في قواعدها شرقي الفرات السوري، فيما تزامن إرسال التعزيزات العسكرية في محيط حقول النفط السورية وسط حالة من الرفض لدى الأهالي هناك.

تجدر الإشارة إلى أنه قد اختفى جنديان أمريكيان في ريف دير الزور الشرقي بعد هجوم على عربتهم من قبل مجهولين، وقبل ذلك بأيام قُتل ضابط من قوات الاحتلال الأمريكي واثنان من عناصر “قسد” بكمين نفذه مجهولون أيضاً في ريف دير الزور.

أثر برس

اقرأ أيضاً