أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الاحتلال الأمريكي يدخل دفعة جديدة من التعزيزات العسكرية إلى ريف الحسكة

by Athr Press R

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي في أقل من 24 ساعة دفعة جديدة من الآليات العسكرية وصهاريج نقل النفط إلى قواعدها غير الشرعية في ريف الحسكة قادمة من الأراضي العراقية.

حيث ذكرت وكالة “سانا” السورية أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت مساء أمس رتلاً مؤلفاً من 35 آلية عسكرية محملة بمعدات عسكرية ومواد لوجستية وصهاريج لنقل النفط إلى الأراضي السورية قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وأول أمس أدخل الاحتلال الأمريكي رتلاً عبر معبر الوليد غير الشرعي مكوناً من 50 آلية من شاحنات وبرادات وناقلات إضافة إلى مدرعات عسكرية.

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط والثروات الباطنية السورية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ترتفع فيه حالة التوتر في مناطق شرق الفرات السوري بعد إعلان عدد من العشائر السورية عن بدء المقاومة الشعبية ضد وجود الاحتلال الأمريكي و”قسد” التابعة له بسبب انتهاكاتهم المتواصلة وسرقة النفط السوري واغتيال عدد من شيوخ العشائر في ريف دير الزور.

أثر برس

اقرأ أيضاً