أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

العراقيون يواصلون احتجاجاتهم والحكومة توقف عمل “العربية والعربية الحدث”

by Athr Press B

أصدرت الحكومة العراقية، قراراً يقضي بإيقاف عمل قناة “العربية والعربية الحدث” عن العمل في العراق، بسبب عدم وجود ترخيص لديهما.

ووفقاً لموقع “العربية”، فإن عناصر من الشرطة العراقية طلبت من مراسلي القناتين وقف أي أنشطة صحفية في الأراضي العراقية.

ولفتت القناة إلى أن القرار جاء بالتزامن مع تغطيتهما المتواصلة للاحتجاجات الجارية في العراق.

وأفادت “العربية” بأن مكتبها في بغداد سبق أن تعرض في 6 تشرين الأول الجاري، للاقتحام من قبل ما أسمتهم بـ “المسلحين الملثمين” ما أدى إلى إصابة عدد من الموظفين، وحمّلت القناة الشرطة العراقية المسؤولية عن عدم تقديم المساعدة لفريقها خلال الهجوم.

في سياق آخر، انضم طلاب وأساتذة العديد من المدارس والجامعات في بغداد اليوم الأحد، للمظاهرات التي تعم الكثير من أحياء العاصمة العراقية وخرجوا لتأييد المحتجين.

وكان قد تجمع مئات المحتجين، اليوم الأحد، في ساحة التحرير بوسط العاصمة بغداد، بينما استخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

ويواصل العراقيون الاحتشاد رغم تخطي حصيلة الضحايا الـ 60 شخص في الموجة الثانية من الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي انطلقت مساء الخميس، فضلاً عن وجود آلاف الإصابات.

تجدر الإشارة إلى أن العراق يشهد بين الحين والآخر احتجاجات عنيفة، بدأت من بغداد للمطالبة بتحسين الخدمات العامة وتوفير فرص العمل ومحاربة الفساد، ثم امتدت إلى محافظات في الجنوب، وطالب المتظاهرون باستقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بعد استخدام قوات الأمن للعنف لاحتواء الاحتجاجات.

اقرأ أيضاً