أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بعد الحجز الاحتياطي.. الاتصالات تعمل على منع السفر إلكترونياً قريباً

by Athr Press H

كشفت وزارة الاتصالات والتقانة عن تفاصيل خطتها لـ 2020، والتي تشمل تطوير البوابة الوطنية الحكومية والانتقال التدريجي للمعاملات الإلكترونية الحكومية وزيادة سرعة الإنترنت، مبيّنة العمل على إصدار قرارات منع السفر إلكترونياً.

وصرّح معاون وزير الاتصالات غسان سابا لصحيفة “الوطن”، بأن الوزارة قامت منذ بداية 2019 بتنفيذ وتشغيل منظومة الحجز الاحتياطي إلكترونياً، ويجري العمل حالياً مع الجهات ذات الصلة على إضافة الإجراءات المتعلقة بوضع إشارات منع المغادرة.

ولفت معاون وزير الاتصالات إلى أن الوزارة تعمل حالياً مع الجهات ذات الصلة على إضافة الإجراءات المتعلقة بوضع إشارات منع المغادرة وتعميمها على الجهات المنفذة أو المستعلمة.

وخلال العام الفائت، أصدر رئيس مجلس الوزراء السوري عماد خميس، تعميم بإيقاف التعميم الورقي للقرارات المتعلقة بوضع قيود على الأملاك الخاصة بما فيها الحجز الاحتياطي، ابتداءً من 2 كانون الثاني المقبل، بدورها بيّنت وزارة الاتصالات أن هذا التعميم يوفر 8 مليارات ليرة سورية من الورقيات وأحبار الطباعة سنوياً.

وتعتبر منظومة الحجز الاحتياطي على الأموال أو قرار منع السفر إجراءً وقائياً يُفرض على المدّعى عليه أو المتهم الذي يُخشى تهرّبه من تنفيذ العقوبة أو الالتزامات المالية، في حال ثبتت إدانته بالدعوى المنظورة أمام القضاء.

الجدير بالذكر أن رئاسة مجلس الوزراء كانت قد دعت إلى ضرورة الإسراع بتطبيق مشروع الحكومة الإلكترونية، معتمدةً الترميز الوطني للجهات العامة والخدمات والمراسلات الحكومية تمهيداً لتطبيقه.

أثر برس

اقرأ أيضاً