أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

الاتصالات: دفع فواتير الهاتف ستصبح كل شهر بعد مطلع 2021

by Athr Press H

أكد مدير الإدارة التجارية للشركة السورية للاتصالات أيهم دلول، أنه سيتم الإعلان عن بدء تطبيق تحصيل فواتير الهاتف كل شهر بدلاً من كل شهرين بعد بداية العام المقبل، وستكون مهلة السداد 20 يوماً.

وصرّح دلول لإذاعة “ميلودي إف إم”، بأنه لن يتم إلغاء الاشتراك في حال تأخر المشترك في سداد الفاتورة إلا بعد مرور 50 يوماً، وتعد أقل من الفترة الحالية البالغة 60 يوماً.

ولفت إلى أن توقف بعض الخدمات حالياً مثل دفع الفواتير عبر نقاط البيع غير المباشرة (المعتمدين)، سببه الانتقال إلى نظام جديد، والذي تطوره شركة خارجية، ولم يتم الانتهاء من المشروع معها بشكل كامل.

وفي نهاية تشرين الأول الماضي، كشف دلول عن آلية جديدة لدفع فواتير الهاتف الأرضية، وتتضمن تسديدها كل شهر، وتوقع بدء العمل بها منتصف كانون الأول 2020، وبرر اللجوء إلى تطبيقها بأن التأخير في التحصيل ينتج عنه ديون على الشركة.

وقبل أيام، نفت الشركة السورية للاتصالات ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول إلغاء الخط الهاتفي والبوابة عند التأخر بسديد فاتورة الهاتف 10 أيام، داعيةً المواطنين إلى استقاء الخبر من المصادر الرسمية.

وبيّن حينها دلول أنه يجب على المشترك التسديد خلال 20 يوماً من صدور الفاتورة الهاتفية، وفي حال التأخر يفصل الخط ويمنح المشترك مدة شهر للتسديد، وعند تجاوز هذه المدة يلغى الخط الهاتفي والبوابة.

وفي مطلع تشرين الأول الجاري، أكد وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب، أن وزارته ستدرس جعل تكلفة الاتصالات بالثانية بدلاً من الدقيقة، وذلك عبر مجلس المفوضين، دون إعطاء تفاصيل إضافية عن الموضوع.

أثر برس

اقرأ أيضاً