أثر برس

الجمعة - 1 مارس - 2024

Search

الاتصالات توضح: دفع الفواتير الهاتفية “إلكترونياً” مطلع العام القادم باستثناء العمليات التقليدية

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أوضح مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ “أثر” أنه سيتم الانتقال إلى التسديد الإلكتروني للفواتير الهاتفية مع بداية العام القادم من خلال أقنية الدفع الإلكتروني وإلغاء كوى الجباية المتواجدة في المراكز الهاتفية.

وبين المصدر أنه بإمكان المشتركين تسديد الفواتير الهاتفية من خلال الحسابات المصرفية لدى المصارف المرتبطة بمنظومة شركة المدفوعات، حيث بإمكانهم فتح حسابات ضمن البنوك بأسمائهم وتخصيصها لخدمات تسديد الفواتير، أو عبر شركتي الخلوي (سيريتل كاش) وmtn  (كاش موبايل).

وبخصوص العمليات التقليدية اليومية التي تتم ضمن المركز الهاتفي وهي عمليات البيع (تركيب خط هاتفي – تركيب بوابة – طلب براءة ذمة..)  والتي تحتاج إلى تسديد نقدي، سيتم الإبقاء على كوة تحصيل واحد فقط  لتنفيذ هذه الإجراءات.

وحول جهوزية الشركة للانتقال إلى الدفع الالكتروني أكد المصدر أن العملية (فنياً وتقنياً) جاهزة لدى الشركة السورية للاتصالات، حيث قامت الشركة بالتنسيق والتعاون مع كافة المصارف المرتبطة مع منظومة الشركة السورية للمدفوعات لتسهيل فتح الحسابات ومع شركتي الخلوي سيريتل و mtn، بالإضافة إلى القيام بحملة توعية للمستخدمين الذين لا يمكنهم التعامل مع الأمور الفنية عبر قنوات الدفع الإلكتروني، وتشمل كافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وإرسال رسائل SMS للمستخدمين.

ماهر جناد

اقرأ أيضاً