أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

الاتحاد السوري يصدر الحكم بقضية اللاعب شعيب العلي

by Athr Press M

صادق الاتحاد السوري لكرة القدم على مقترحات لجنة التحقيق الخاصة بقضية اللاعب شعيب العلي والذي اتهم بها مسؤولين في نادي تشرين بعرض رشوة عليه قبل مباراة تشرين والطليعة في الدوري السوري.

وأصدر الاتحاد السوري القرار رقم (1/11) اليوم الاثنين ليعلن مقترحات التحقيق المتضمنة ما يلي:

 

  • إعلان عدم مسؤولية طارق زيني بصفته رئيس نادي تشرين مما نسب إليه حول محاولة الرشوة للاعب شعيب العلي بقصد التأثير على نتيجة مباراة تشرين والطليعة في إطار منافسات الدوري العام لأندية الدرجة الممتازة للموسم 2019-2020 وذلك لعدم كفاية الأدلة.

 

  • معاقبة اللاعب شعيب العلي بالإيقاف عاماً كاملاً عن اللعب نظراً لإقدامه على بث الإشاعات وإحداث البلبلة التي كان من شأنها إيذاء مشاعر الجمهور في الوسط الرياضي.

 

  • التوجيه للأندية واللاعبين بضرورة التمسك بقواعد اللعب النظيف والأخلاق وقواعد السلوك المعمول بها في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم.

 

وكان شعيب العلي لاعب نادي الطليعة في الدوري السوري، قد أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، بتصريحات أدلى بها لـ”سيريانا سبورت تي في” أكد فيها أن شخصية مهمة في نادي تشرين اجتمعت به قبل مباراة الفريقين ضمن مباريات الجولة الـ20 من الدوري المحلي، وطلب منه شراء نتيجة المباراة بأي ثمن، وسط وجود لاعبين من نادي تشرين.

ليقوم بعد ذلك الاتحاد السوري لكرة القدم باستدعاء كافة الأطراف المتورطة بقضية رشوة اللاعب  للتحقيق بعد تشكيل لجنة تحقيق رسمية متخصصة لدراستها.

اقرأ أيضاً