أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

الاتحاد الرياضي العام يقبل استقالة الاتحاد السوري لكرة القدم

by Athr Press M

أعلن اللواء موفق جمعة، رئيس الاتحاد الرياضي العام قبول استقالة الاتحاد السوري لكرة القدم رئيساً وأعضاءً، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الاتحاد العام، اليوم الأحد.

وقال اللواء جمعة: “اتحاد الكرة لم يوفق بعمله والخسارة أمام لبنان كان لها وقع كبير واليوم صباحاً قدم رئيس وأعضاء الاتحاد استقالاتهم”.

وأضاف رئيس الاتحاد الرياضي العام بأنه “تم قبول استقالة الاتحاد السوري لكرة القدم وأعلمنا الاتحاد الآسيوي والأمانة العامة للاتحاد الآسيوي بذلك وتم إرسال الاستقالات بشكل رسمي لهم”.

وأعلن اللواء جمعة بأن الانتخابات على رئاسة وأعضاء الاتحاد السوري لكرة القدم ستقام في الربع الأخير من عام 2019.

وقال رئيس الاتحاد العام: “سيتولى الأمين العام لاتحاد الكرة سامر ضيا استكمال الإجراءات القانونية للاستقالات وسيتولى إدارة شؤون الاتحاد لحين صدور قرار اللجنة المؤقتة والذي سيعلن عن أسمائها بأقرب وقت ممكن”.

وأضاف: “اللجنة المؤقتة ستتولى التحضير للمؤتمر الانتخابي القادم بما يتوافق مع الدورة الانتخابية للاتحاد الرياضي العام “.

وكانت صحفة الاتحاد السوري لكرة القدم الرسمية على فيسبوك قد أعلنت ظهر اليوم عن استقالة الاتحاد السوري لكرة القدم الذي يترأسه فادي الدباس، بالإضافة إلى كافة أعضاء الاتحاد بعد النتائج المخيبة الأخيرة للمنتخب السوري وآخرها الهزيمة من لبنان في بطولة غرب آسيا.

وكان فادي الدباس قد تولى رئاسة الاتحاد السوري لكرة القدم في شهر أيار من العام المنصرم بعد ترشحه وحيداً للانتخابات لتقرر لجنة الانتخابات حسم المنصب لصالح دباس بالتزكية.

اقرأ أيضاً