أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الاتحاد الرياضي العام يحتفي بلاعب كويتي رفض التطبيع.. “الحكي إلك يا كنّة لتسمع يا فراس الخطيب”؟

by Athr Press M

نشرت صفحة الاتحاد الرياضي العام على فيسبوك صورة تعبّر عن الشكر للاعب المنتخب الكويتي لكرة التنس محمد العوضي، الذي انسحب من بطولة دولية بكرة التنس لتجنب مواجهة لاعب من الكيان الإسرائيلي.

وقالت صفحة الاتحاد الرياضي العام تعليقاً على الصورة: “انتشرت في شوارع الكويت لوحات تضامنية مع الفتى محمد العوضي لاعب التنس، وذلك بعد انسحابه من مواجهة لاعب من الكيان الصهيوني في بطولة دولية بدبي”.

وكُتب على الصورة: “شكراً يا بطل”.

وتُذكِّر هذه الصورة التي نشرها الاتحاد الرياضي العام، بقرار فصل اللاعب فراس الخطيب الذي صدر عن الاتحاد وبتوقيع رئيسه فراس معلا، بعد مشاركة الخطيب في مباراة استعراضية ضمن فعاليات بطولة “كأس العرب” وكان فيها مدرّب من “إسرائيل”.

وفي 21 من شهر كانون الأول الماضي، أصدرت اللجنة الأولمبية السورية قراراً بفرض عقوبة الطرد على لاعب المنتخب السوري السابق فراس الخطيب من اللجنة الأولمبية والاتحاد الرياضي العام بسبب مخالفته قيم ومثل المنظمة وخروجه عن مبادئها الوطنية وفق ما ورد في النص.

ليرد بعدها الخطيب في بيان رسمي بأنه لم يكن يعلم بوجود المدرب “الإسرائيلي” في المباراة، وأنه يملك كل المستندات التي تؤكد صحة كلامه.

وكشف فراس الخطيب في بيانه عن مشاركة فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام، سابقاً في بطولات ضمّت لاعبين من كيان الاحتلال.

وفي بداية الشهر الحالي، اعتذرت قناة “الإخبارية السورية” الرسمية عن عرض حلقة الأسبوع من برنامج “فن الممكن” والتي كان من المقرر أن تستضيف رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا ولاعب المنتخب السوري السابق فراس الخطيب دون الكشف عن أسباب الاعتذار.

أثر برس

اقرأ أيضاً