أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

الاتحاد الدولي لكرة السلة يصنف انتصار المنتخب السوري على إيران ضمن أفضل 10 لحظات في عام 2020

by Athr Press M

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة، FIBA، مقالاً يتحدث فيه عن أفضل 10 لحظات كرة السلة في العام 2020، ليكون إحداها انتصار المنتخب السوري المفاجئ على إيران، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا.

ووضع الاتحاد الدولي لكرة السلة عودة النشاط الرياضي بعد التوقف العالمي بسبب انتشار فيروس كورونا في المرتبة العاشرة، وفي المرتبة التاسعة انتصار الدنمارك على ليتوانيا وتشيك من التصفيات الأوروبية، واحتلت مباراة الأرجنتين وفنزويلا ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المرتبة الثامنة.

وفي المرتبة السابعة كانت مشاركة الأمريكية Sue Bird مع منتخبها بعد بلوغها الأربعين عاماً، أما المرتبة السادسة فجاءت مع رفع سان بابلو بورغوس كأس دوري أبطال كرة السلة، وحل انتصار سيدات بورتوريكو على البرازيل وتأهلهن إلى طوكيو في المرتبة الخامسة، ثم انتصار فريق كرة السلة الأوغندي على المغرب والرأس الأخضر ضمن تصفيات القارة السمراء في المرتبة الرابعة.

واحتل انتصار المنتخب السوري على إيران في المرتبة الثالثة، المباراة التي شهدت حماساً كبيراً وتناقل مشاهدها أغلب المواقع الرياضية العالمية، كونها شكلت مفاجئة كبيرة في عالم كرة السلة، بعد أن انتصر المنتخب السوري الذي ترتيبه 95 عالمياً، على نظيره الإيراني الذي يحتل الترتيب 22 على الصعيد العالمي.

وجاء في المرتبة الثانية فوز نادي Quimsa بأول لقب على الإطلاق في دوري أبطال كرة السلة للأمريكيتين، وفي المرتبة الأول تحدي الشباب الدولي تحت سن 17 عام.

وكان الاتحاد السوري لكرة السلة قد تعاقد مع المدرب الأمريكي “جوزيف ساليرنو” لتولي الدفة الفنية للمنتخب السوري الذي استطاع تحسين جودة المنتخب والانتصار على إيران ضمن تصفيات كأس آسيا باعتماده تكتيكاتٍ جديدة، كما كان لنجاح اللاعب الأمريكي المجنس “جورج كيل” مع “نسور قاسيون” دوراً كبيراً.

أثر برس

اقرأ أيضاً