أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

الاتحاد الحلبي يقدم مدربه البرازيلي دا سيلفا

by Athr Press M

قدم نادي الاتحاد السوري، مدربه الجديد، البرازيلي آرثر بيرنانديس ريباس دا سيلفا.

وأكد الاتحاد أن عقد دا سيلفا يمتد لموسم ونصف، وسيمنح صلاحيات كبيرة مع الإشراف على الكرة وتأهيل المدربين.

ومن المتوقع أن يبقى أحمد الهواش مديراً فنياً للفريق، فيما سيعلن دا سيلفا عن جهازه الفني المساعد خلال الأسبوع المقبل.

مدرب الاتحاد الجديد لايحمل الكثير من الإنجازات في جعبته وإن كان يمتلك مسيرة تدريبية عمرها قرابة 32 عاماً، إلا أن أبرز إنجازاته على سبيل المثال وصافة كأس الاتحاد الآسيوي، وهو الكأس الذي ناله الاتحاد مع مدربه ‘تيتا’ قبل عشر سنوات.
ما يطرح التساؤلات حول نوعية المدربين الأجانب الذين يتم استقدامهم لسوريا وقدرتهم على تحقيق إنجازات، خصوصاً أنه سبق للاتحاد أن تعاقد مع التونسي “قيس اليعقوبي”.
إلا أن الإجابة على هذا السؤال سابقة لأوانها وإن كانت المؤشرات لا تبشر بالكثير لكن نترك للأيام الجواب، ونضعكم أمام السيرة الذاتية لمدرب الاتحاد الجديد.

بدأ “بيرنانديس” حياته التدريبة عام 1988 مع أندية برازيلية مغمورة، قبل أن يغادر البرازيل عام 1994 متوجهاً إلى “البرتغال” حيث خاض تجربة مع نادي “يونياو ماديرا”، ومنها انتقل للعالم العربي ليبدأ هناك أيضاً مع أندية مغمورة، كان أولها “الرياض” السعودي عام 1996 وأبرزها في الإمارات مع نادي “الوصل”.

إلا أن آخر تجاربه التدريبية في العالم العربي كانت مع نادي “المجزل” السعودي الذي تركه بعد أن هبط إلى الدرجة الثانية لعدم تسديد رواتبه.

كما أنه خاض تجارب تدريبية في البيرو وأنغولا وتايلند وكوريا والكويت، وكان يعود للتدريب بين الحين والآخر في البرازيل حيث درب هناك أندية ‘SE Gama’ و’Nacional’، بينما كانت آخر تجاربه مع نادي “راي يونغ” التايلاندي ولم يحقق إنجازاً يذكر، بحسب موقع “سناك سوري”.

أبرز إنجازاته: بطولة برنامبوكانو البرازيلية مع نادي ‘سبورت ريسفيه’ 1991، المركز الثاني في بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس 1996 والمركز الثاني في بطولة كأس ولي العهد السعودي 1995 مع نادي ‘الرياض’، بطولة الدوري الإماراتي الدرجة الأولى 1997، بطولة كأس الاتحاد الكويتي 2009/10 وبطولة كأس السوبر الكويتي 2010 مع نادي ‘الكويت’ الكويتي.

يذكر أن الاتحاد يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري السوري برصيد 20 نقطة.

أثر برس

اقرأ أيضاً