أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الاتحاد الأوروبي يخصص أكثر من مليار يورو كمساعدات إنسانية خلال العام الجاري

by Athr Press B

أفاد الاتحاد الأوروبي بأن ميزانيته المخصصة لبرامج المساعدات الإنسانية لعام 2021 الجاري، بلغت 1.4 مليار يورو.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أنها خصصت 385 مليون يورو، مساعدات إنسانية لدول الشرق الأوسط المتأثرة بالأزمتين السورية واليمنية.

كما تم تخصيص مبلغ 505 ملايين يورو، كمساعدات للمتضررين من الأزمات الأفريقية، حيث ستوزع على كل من الصومال وتشاد وموريتانيا ومالي والنيجر وجنوب السودان وإثيوبيا وبوركينا فاسو وجمهورية إفريقيا الوسطى، حسب المفوضية الأوروبية.

أيضاً، خصصت المفوضية 28 مليون يورو، للمتضررين من الأزمات في أوكرانيا ودول البلقان الغربية ومنطقة القوقاز، بالإضافة إلى تخصيص 180 مليون يورو لأفغانستان وميانمار وبنغلاديش والأرجنتين وكولومبيا وفنزويلا.

ولفتت المفوضية إلى أنها، خصصت مبلغ 302 مليون يورو لأزمات إنسانية غير متوقعة.

وفي عام 2020، بلغت قيمة المساعدات الإنسانية المخصصة من قبل الاتحاد الأوروبي نحو 900 مليون يورو، توزعت على أكثر من 80 بلداً حول العالم.

وكان الاتحاد الأوروبي تعهد، في نهاية حزيران من عام 2020 الفائت، بتقديم مساعدات إنسانية بقيمة 2.3 مليار يورو إلى سوريا خلال عامي 2020 و2021، حيث قال الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد، جوزيب بوريل، في وقت سابق: إن “الوضع في سوريا لا يزال خطيراً.. الدعم الأوروبي المقدم للشعب السوري ولطالبي اللجوء في دول جوار سوريا سيبقى متواصلاً”، مشدداً على ضرورة التوصل إلى حل سياسي في سوريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً