أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الاتحاد الأوروبي يوقف دعمه لبعض الجهات التابعة لـ “النصرة” في إدلب

by Athr Press Z

في ظل الانقسامات والخلافات التي تعيشها “جبهة النصرة” المدرجة على قائمة “الإرهاب” قرر الاتحاد الأوروبي وقف دعمه ومساعداته لبعض الجهات في محافظة إدلب.

وأفادت وكالة “عربي اليوم” بأن مصادر معارضة نقلت عن ما يسمى “مديرية التربية” في محافظة إدلب أن منظمة “كيومنكس” أوقفت الدعم المادي عن المعلمين في المحافظة.

وأفادت الوكالة بأن ما يسمى مدير دائرة الإعلام في المديرية المدعو مصطفى حاج حسين، قال: “إن إيقاف الدعم يشمل 7200 معلم في المحافظة حيث كانوا يتلقون 110 دولارات شهرياً عن 9 أشهر في العام الدراسي”، مشيراً إلى أن “الدعم لمديرية التربية متوقف منذ تشكيل حكومة الإنقاذ العاملة في المناطق الخاضعة لجبهة النصرة”.

وأشار حاج حسين إلى أن المنظمة لم توضح لـ”المديرية” والمعلمين سبب توقف الدعم، منوهاً إلى أنهم يتواصلون معها لمحاولة إعادة الدعم.

ويأتي الإعلان عن توقف دعم الاتحاد الأوروبي لـ”جبهة النصرة” وجناحها السياسي المسمى بـ “حكومة الإنقاذ” بعدما نشرت وسائل إعلام معارضة أنباء تفيد بأنه يجري الحديث عن احتمال حل “جبهة النصرة” و”حكومة الإنقاذ” في إدلب لتحل محلها فصائل من “الجبهة الوطنية للتحرير” الموالية لتركيا.

اقرأ أيضاً