أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

حتى نهاية العام.. إعفاء المستوردات الإيرانية من الرسوم والضرائب

by Athr Press H

عمّمت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على مديرياتها في المحافظات ومديرية الجمارك العامة، بتمديد إعفاء مستورَدات القطاع العام الإيراني من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى، لمدة 6 أشهر إضافية.

ونشر اتحاد غرف التجارة السورية عبر صفحته على فيسبوك، أن إعفاء مستوردات القطاع العام الإيرانية من الرسوم الجمركية والضرائب، سيبدأ اعتباراً من مطلع تموز المقبل وحتى نهاية العام الجاري.

وسبق أن أعلنت غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة عن إطلاق خط ملاحي بحري منتظم بين “ميناء بندر عباس” الإيراني و”ميناء اللاذقية” السوري، بواقع شحنة واحدة منتظمة شهرياً، وكان من المقرر أن تُبحر أول سفينة تجارية 10 آذار 2021.

ووضعت غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة مؤخراً عدة مقترحات لمعالجة المعوقات التي تعترض عملها، ومن بينها اعتماد نظام التجارة بالمقايضة، مؤكدةً أنها سترفعها إلى وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وقبل أيام، قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د.جمال شعيب لـ”أثر” إن المباحثات مع الوفد الإيراني التجاري مستمرة، وتم الاتفاق على افتتاح مركز تجاري إيراني في البرامكة بدمشق، بالمقابل افتتاح مركز في طهران لبيع المنتجات السورية.

وبالنسبة للمواد التي ستطرح في المركز التجاري الإيراني والسوري، فبين أنه سيتم تحديد القائمة الخاصة بالمنتجات التي ستطرح في المراكز بدمشق وطهران بما يتناسب مع حاجة الأسواق السورية والإيرانية، مشيراً إلى أن الأسعار ستكون مدروسة من قبل المؤسسة السورية للتجارة وستطرح بشكل منافس بالأسواق.

أثر برس

اقرأ أيضاً