أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الإندبندنت: ترامب يريد نفط سورية رغم تحذير الخبراء من أن ذلك جريمة حرب

by Athr Press R

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية تقريراً بعنوان “ترامب يريد أن تستخرج شركات أمريكية النفط السوري رغم تحذير الخبراء من أن ذلك قد يكون جريمة حرب”.

وجاء في التقرير أنه بعدما تسبب قرار ترامب في انتقادات واسعة لسياسته في سورية بسبب إعلانه المنفرد سحب القوات الأمريكية من الشمال السوري والسماح لتركيا بشن عمليتها العسكرية ضد الأكراد، يعود ليغير قراره.

ويضيف التقرير أن ترامب أعلن عودة قوات أمريكية إلى بعض مناطق شمال سورية في وقت قريب بهدف حماية حقول النفط في المنطقة، في إشارة إلى أنه ينوي عقد صفقة مع شركة أمريكية كبرى لاستخراج النفط من الإقليم الغني به.

وينقل التقرير عن ترامب قوله: “ما أنوي فعله هو ربما عقد صفقة مع إكسون موبيل أو إحدى شركاتنا العظيمة للذهاب هناك واستخراج النفط بشكل مناسب”.

وينوه التقرير إلى أن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير أوضح الأسبوع الماضي أن بلاده سترسل قوات إلى شرق سورية بهدف حماية حقول النفط من عودة مسلحي تنظيم “داعش” لكن تصريحات ترامب تسببت في تصاعد الشكوك حول نواياه المستقبلية بخصوص سورية خاصة وأن له تصريحات سابقة بخصوص استخراج النفط من دول تمزقها الحروب قبل وصوله إلى منصب الرئاسة.

 

اقرأ أيضاً