أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الإندبندنت: آلاف المستوطنين يتظاهرون ضد “نتنياهو”

by Athr Press R

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية تقريراً لمراسلة شؤون الشرق الأوسط “بل ترو” بعنوان “آلاف الإسرائيلون يتظاهرون ويتهمون نتنياهو بتدمير الديمقراطية”.

وتقول ترو إن آلاف المستوطنين في الكيان الإسرائيلي خرجوا للتظاهر ضد “بنيامين نتنياهو” في تل أبيب مع مراعاة شروط الأمان حيث ارتدوا الكمامات الطبية وحرصوا على الإبقاء على مسافة أكثر من متر بين كل شخص والمحيطين به من كل الاتجاهات.

وتضيف ترو أن أكثر من 20 ألفاً من المستوطنين تجمعوا في ميدان رابين أحد معالم المدينة واتهموا رئيس الوزراء الكيان “نتنياهو” باستخدام الأوضاع الراهنة كمبرر للبقاء في السلطة.

وتوضح  ترو أن المستوطنين الذين رفعوا الأعلام السوداء اتهموا “نتنياهو” باستخدام التدابير الصحية الطارئة المفروضة لمجابهة تفشي وباء كورونا عالميا للبقاء في منصبه وتشكيل حكومة طوارئ بالتعاون مع منافسه في الانتخابات وزعيم تحالف أزرق وأبيض بيني غانتس والذي كان يشغل سابقا منصب رئيس أركان الجيش.

وتشير ترو إلى أن الكيان الإسرائيلي الذي شهد حتى الآن 13600 إصابة بالفيروس توفي منهم 177 شخصاً أقرت قوانين صارمة ضمن مساعيها للتصدي للوباء بينها قوانين أمنية تتيح لأجهزة الاستخبارات الداخلية تتبع الهواتف النقالة للمواطنين ومعرفة تحركاتهم.

وتقول المراسلة إن المستوطنين طالبوا “غانتس” بعدم التورط في ممارسات “نتنياهو”.

ويرى مراقبون سلوك “نتنياهو” يشابه لحد كبير سلوك الرئيس ترامب حيث يسعا كلاهما في هذه المرحلة إلى القيام بأي فعل مقابل بقائهم في السلطة.

أثر برس

اقرأ أيضاً