أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الإنتربول يكشف أعداد المسلحين الذين يهددون أوروبا

by Athr Press B

كشفت الشرطة الدولية “الإنتربول” عن قائمة مؤلفة من مئة وثلاثة وسبعين مسلحاً ينتمون لتنظيم “داعش”، من المرجح أنهم تلقوا تدريباتهم من أجل تنفيذ هجمات في أوروبا.

وأفادت صحيفة “الغارديان” البريطانية بأن الإنتربول تمكّن من الحصول على المعلومات من خلال بيانات جمعتها أجهزة الاستخبارات الأمريكية في العراق وسوريا، ساعدت في تحديد أسماء العشرات من المشتبه بتخطيطهم لهجمات في أوروبا.

وأضافت الصحيفة أنه تسنى تحديد هوية المشتبه بهم من خلال الوثائق التي تم العثور عليها في مخابئ “داعش” في العراق سوريا، والتي تظهر أن هؤلاء الأشخاص قد يكونوا على استعداد لتنفيذ هجمات انتحارية.

فيما تعتقد دول أوروبية عدة أنه مع تراجع تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، فإن مخاطر شن مسلحي التنظيم لهجمات في القارة تتزايد، لا سيما مع عودة بعض المتشددين الأوروبيين من مناطق الصراع في الشرق الأوسط إلى بلدانهم.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، كان في العراق وسوريا 20 ألف مسلح أجنبي في عام 2015، بينهم 4 آلاف من أوروبا، ومع ذلك لم تكن هناك قائمة خاصة تشمل هؤلاء المسلحين، بمن فيهم من مواليد دول الشرق الأوسط، تحددهم كمنفذين محتملين لهجمات انتحارية.

يشار إلى أن مدناً أوروبية عدة شهدت خلال السنوات القليلة الماضية، هجمات دامية قتل خلالها العشرات، كان قد أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عنها.

المقال ليس بالضرورة أن يعكس سياسة الموقع.

اقرأ أيضاً