أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الإناث المولودات في هذه الفترة من السنة هن أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

by Athr Press H

كشفت دراسة أمريكية أن الإناث قد يكن أكثر عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب إذا كن مولودات في فصل الربيع أو الصيف.

واستخدم الباحثون في مستشفى “بريغهام” في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن بماساتشوستس، بيانات 116911 امرأة في الولايات المتحدة، تتراوح أعمارهن بين 30 و55 عاما في بداية الدراسة عام 1976، واستمرت متابعتهن 38 عاماً.

وأظهرت النتائج أن الوفيات الناجمة عن أمراض القلب أكثر انتشاراً بنسبة 12% بين النساء اللائي ولدن في الأشهر الأكثر دفئاً من السنة مقارنةً بشهر تشرين الثاني.

وأوضح الفريق المشرف على الدراسة أنه قد يكون هناك “تأثير موسمي صغير ولكنه حقيقي”، على قلوب الأفراد، وهناك حاجة إلى إجراء المزيد من التجارب لتأكيد الرابط.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ومن غير المرجح أن يتغير الوضع في المستقبل القريب، متوقعةً أن حوالي 20.6 مليون شخص سيموتون بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية في عام 2030.

وفي 29 من شهر أيلول الفائت، نشرت منظمة الصحة العالمية بعض التوصيات بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للقلب، وذكرت المنظمة مجموعة من الأطعمة التي تساعد على حماية القلب، وجاء أبرزها: -البرتقال، -سمك السلمون، -البطاطا الحلوة، -زيت الزيتون، -الجوز واللوز، -الشوفان، مؤكدةً أن بعض الأطعمة أثبتت تأثيرها على صحة الجسم ككل وصحة القلب بشكل خاص، كونها تقي قلبك وتحصنه من الإصابة بالأمراض المختلفة.

أثر برس

اقرأ أيضاً