أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الإمارات تحظر استيراد أنواع من الخضراوات والفواكه من بعض الدول العربية

by Athr Press H

أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات، عن حظر دخول بعض أنواع الخضراوات والفواكه من عدّة دول مصدّرة اعتباراً من 15 أيار القادم، نتيجة لوجود آثار لمتبقيات مبيدات فيها بمستويات أعلى من الحد المسموح به وفقاً للمعايير المعتمدة لدى الدولة.

وقامت الوزارة بإجراء فحوص على متبقيات المبيدات في مختبراتها، وأظهرت نتائج هذه الفحوصات خلال الربع الأول من عام 2017 وجود آثار لهذه المتبقيات من المبيدات في بعض المحاصيل الزراعية، وقد شمل هذا الحظر مجموعة من الدول هي جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اللبنانية.

وطالبت الوزارة إرفاق شهادة تحليل متبقيات مبيدات لباقي أصناف الخضراوات والفواكه التي لم يتم حظرها تبين خلوها من متبقيات المبيدات اعتباراً من الأول من أيار 2017 لمصر ومن 15 من أيار 2017 لباقي الدول.

أما المحاصيل التي تم حظرها من هذه الدول فهي :

مصر: حظر محصول الفلفل بكافة أصنافه.

الأردن: حظر أصناف محاصيل الفلفل والملفوف والزهرة والخس والكوسا والفول والباذنجان. لبنان : حظر محصول التفاح بكافة أصنافه.

سلطنة عمان: حظر أصناف محاصيل الشمام والجزر والجرجير.

اليمن: فقد تم فقط طلب إرفاق شهادة تحليل متبقيات مبيدات لجميع أنواع الفواكه الواردة منها تفيد بخلوها من متبقيات المبيدات دون حظر أي من أنواع الفواكه أو الخضار.

اقرأ أيضاً