أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

تعليق التسجيل في كلية الإعلام بالتعليم المفتوح لمدة عام… والقرار النهائي للتعليم العالي

by Athr Press H

وافق مجلس جامعة دمشق على مقترح تعليق التسجيل في برنامج الإعلام بالتعليم المفتوح لمدة عام (2019-2020)، وذلك بناءً على اقتراح مقدم من مجلس الكلية إلى التعليم المفتوح الذي بدوره وافق على المقترح ورفعه إلى الجامعة لترفعه بدورها إلى مجلس التعليم العالي صاحب القرار النهائي في هذا الموضوع.

وأوضحت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح صفاء أوتاني، لصحيفة “الوطن“، أنه بعد إقرار الموضوع من التعليم العالي يصبح التسجيل على 6 برامج في التعليم المفتوح.

وبينت أوتاني أن أكثر من 8 آلاف سجلوا في برنامج الإعلام بالتعليم المفتوح خلال الأزمة، تخرج منهم 25% في ظل تعليق الدراسة وسفر عدد من الطلاب خارج القطر، وبعض الطلاب غير معروف وضعهم ولم يتقدموا بطلبات، وعدد من الطلاب الراسبين.

كما لفتت نائب رئيس جامعة دمشق إلى أن البرامج موزعة بين كليات الآداب والعلوم الإنسانية والحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية والتربية، إضافةً إلى برنامج الإعلام المقترح تعليق التسجيل فيه هذا العام.

بدوره، صرّح عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق محمد العمر بأن مبررات مقترح تعليق التسجيل يعود إلى عدم توافق عدد الكادر والأساتذة في الكلية ضمن التعليم المفتوح على استيعاب أعداد الطلاب التي تسجل سنوياً، والتي تصل إلى نحو 1200 طالب وطالبة، بحيث يفوق القدرة الاستيعابية للكلية.

وبدأ تدريس الإعلام في سورية من خلال معهد الإعداد الإعلامي الذي تأسس عام 1969 في دمشق، قبل أن يتم افتتاح قسم الإعلام التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بدمشق عام 1987 ليستمر تدريس الطلاب فيه بإمكانيات محدودة لمدة /23/ سنة، إلى أن تأسست كلية خاصة للإعلام تابعة ل جامعة دمشق بتاريخ 1 آذار 2011.

وأعلنت وزارة التعليم العالي عن موعد صدور نتائج المفاضلة للعام الحالي، وعن جديد المفاضلات لهذا العام والذي يتعلق بطلاب الطب والصيدلة.

اقرأ أيضاً