أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

الإصابات تقض مضاجع منتخبات كأس العالم

by Athr Press M

توقفت دقات قلوب الشعب الأرجنتيني ومشجعي منتخبه ونجمه ميسي في كل أنحاء العالم عندما أعلن نادي باريس سان جيرمان إصابته بالتهاب وتر العرقوب، وتنفسوا الصعداء بعدما عرفوا أن الإصابة ليست خطيرة ولن تمنع مشاركته في كأس العالم.

وذات الأمر حصل مع السنغالي ساديو ماني نجم بايرن ميونيخ الذي تعرض لإصابة في أوتار الساق اليمنى وخرج بعد 20 دقيقة من بداية مباراة فريقه مع فيردربريمن في الدوري الألماني ولم يعلن مدة غيابه، الأمر الذي جعل أنصار أسود التيرانغا في حيرة من أمرهم قبل أن تؤكد الفحوصات والتقارير الطبية إمكانية مشاركته في الكأس وتم ضمه لمنتخب بلاده في قطر.

الإصابات تحجب نجوماً عن كأس العالم

ستغيّب الإصابة عدداً من اللاعبين المؤثرين في منتخبات بلادهم عن نهائيات كأس العالم، الأمر الذي شكّل إحباطاً لمدربي المنتخبات وأنصارهم وللاعبين على حد سواء.

بول بوغبا: تعرض لاعب منتخب فرنسا وجوفنتوس الإيطالي بول بوغبا لإصابة في الغضروف المفصلي وسيغيب عن نهائيات كأس العالم على الرغم من أنه خضع لعملية جراحية لعدم جاهزيته حتى الآن.

نجولو كانتي: لم يعد في مقدور اللاعب نجولو كانتي لاعب منتخب فرنسا وتشيلسي الإنكليزي المشاركة في كأس العالم بعد تعرضه لضربة قوية في مدة التعافي من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ والتي أجبرته على الاكتفاء بالمشاركة في مباراتين فقط هذا الموسم.

أبو بكر كمارا: يغيب لاعب المنتخب الفرنسي أبو بكر كمارا لإصابة تعرض لها مع فريقه أستون فيلا في الدوري الإنكليزي في أيلول الماضي.

تيمو فيرنر لاعب المنتخب الألماني: يغيب بعد تعرضه للإصابة في مباراة فريقه لايبزج وشاختار الأوكراني في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ومن المتوقع أن تطول مدة الغياب حتى نهاية العام.

ماركو رويس: تعرض لاعب بروسيا دورتموند والمنتخب الألماني ماركو رويس لإصابة في رباط الكاحل الخارجي ولن يكون متاحاً للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

رايس جيمس لاعب منتخب إنكلترا: تعرض اللاعب لإصابة في الركبة خلال مواجهة تشيلسي وميلان في دوري أبطال أوروبا وسيغيب عن منتخب بلاده في النهائيات.

ديوجو جوتاه: سيغيب مهاجم البرتغال ولاعب ليفربول عن كأس العالم للإصابة في ربلة الساق تعرض لها في مبارة الفوز على مانشيستر سيتي.

بيدرو نيتو: لن يتواجد جناح البرتغال وولفرهامبتون الإنكليزي في كأس العالم لإصابته أمام وست هام يونايتد.

أرتور ميلو: يغيب عن منتخب بلاده بعد إصابة عضلية تعرض لها قبل مباراة فريقه ليفربول وغلاسكو رينجرز الإسكوتلندي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

فيليب كوتينيو: لن يشارك فيليب كوتينيو لاعب منتخب البرازيل وأستون فيلا الإنكليزي في كأس العالم بعد الإصابة التي لحقت به قبل مباراة فريقه ومانشيستر يونايتد في العضلة الرباعية في الفخذ الأيمن.

سكوت كينيدي: يغيب عن منتخب بلاده كندا لإصابة تعرض لها مع فريقه يانريجنزبورغ في دوري الدرجة الثانية الألماني.

خيسوس تيكاتيتو: يغيب عن منتخب المكسيك لإصابته بكسر في كاحله الأيسر خلال تدريبات فريقه إشبيلية الذي يلعب في الدوري الإسباني في آب الماضي وخضع لعملية جراحية ولن يعود للملاعب قبل نهاية كانون ثاني المقبل.

بن تشيلويل: تعرض اللاعب الإنكليزي بن تشيلويل لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية اليسرى خلال مباراة فريقه تشيلسي ودينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا وسيغيب عن مباريات كأس العالم.

فواز القرني: تعرض حارس مرمى المنتخب السعودي ونادي الشباب فواز القرني لإصابة خلال معسكر فريقه الشهر الماضي في الإمارات وسيغيب عن نهائيات كأس العالم.

غيابات لأسباب أخرى:

كما لن يشاهد الجمهور عدداً من نجوم الكرة العالمية لأسباب أخرى غير الإصابة.

ويغيب نجم منتخب مصر وليفربول محمد صلاح لعدم تأهل منتخبه للنهائيات، وذات الأمر ينطبق على رياض محرز نجم مانشيستر سيتي ومنتخب الجزائر، وإيرلنغ هالاند نجم مانشيستر سيتي ومنتخب النرويج، وزلاتان ابراهيموفيتش القيصر السويدي، ولويس دياز لاعب ليفربول ومنتخب كولومبيا، وزميله في المنتخب خاميس رودريغرز لاعب أولمبياكوس اليوناني، وجورجينهو لاعب تشيلسي ومنتخب إيطاليا، وكذلك مواطنيه دوناروما حارس باريس سان جيرمان، وماركو فيراتي لاعب نفس الفريق، وفيكتور أوسيمهن لاعب مهاجم نابولي ومنتخب نيجيريا.

ويغيب لاعب ليفربول ومنتخب البرازيل فيرمينيو بسبب عدم استدعاء مدرب منتخبه له مع أنه يقدم مستوى جيد مع ناديه.

سعيد الحظ من يشارك بكأس العالم أما من يغيب لأي سبب فسيبقى ذلك ذكرى تؤلمه طوال عمره كما حدث سابقاً مع النجم البرازيلي روماريو الذي يقول عن ذلك أنه أسوأ ما مر به في حياته.

أيام قليلة تفصلنا عن البطولة والخوف من إصابات قد يتعرض لها لاعبون آخرون في التمارين أو المباريات الودية التي تسبق البطولة ونتمى ألا يحدث ذلك كي لا تفقد المباريات متعتها.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً