أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

ريف الحسكة .. “قسد” تعمل على نقل النازحين الذين هجرتهم تركيا من بيوتهم من مراكز الإيواء إلى مخيمات

by Athr Press Z

بعد عدوان قوات الاحتلال التركي إلى مدينة رأس العين في ريف الحسكة مما أسفر عن تهجير أعداد كبيرة من المدنيين من مناطقهم، أقدمت “الإدارة الذاتية” التابعة لـ “قسد” على إنشاء مخيم لهؤلاء النازحين لإخراجهم من المدارس التي تأويهم.

وأكدت صحيفة “الوطن” السورية أن “الإدارة الذاتية” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي تعمل على إنشاء مخيم للنازحين الذين أجبرتهم قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها على ترك منازلهم.

وأشارت “الوطن” إلى أن المدنيين مقيمين حالياً في مدارس، لافتة إلى أن موقع المخيم سيكون معسكر طلائع البعث في مدينة الحسكة.

وفي 5 كانون الثاني من العام الجاري أجبرت أيضاً “قوات سوريا الديمقراطية” المئات من عائلات المهجرين والنازحين السوريين على الانتقال إلى مخيم واشوكان، الذي يفتقر لأدنى مقومات الحياة وخاصة في الظروف الجوية القاسية، التي تشهدها المنطقة، حيث قام التنظيم بإنشاء هذا المخيم بالقرب من بلدة التوينة الواقعة إلى الغرب من مدينة الحسكة”.

يشار إلى أن المخيمات التي تقيمها “قسد” تفتقد لكافة مقومات المعيشة وتعاني من أوضاع صحية مأساوية، كما تعمد “الإدارة الذاتية” في هذه المخيمات إلى التحكم بالمدنيين وإلزامهم بأعمال معينة لخدمة مصالحها، فيما تعمل في الوقت ذاته على تحويل المدارس ومراكز الإيواء إلى مراكز عسكرية لها ولقوات الاحتلال الأمريكي.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً