أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“الإدارة الذاتية” تبلغ موسكو استعدادها للحوار مع الحكومة السورية دون شروط مسبقة

by Athr Press Z

أرسلت “الإدارة الذاتية” الكردية بياناً لوزارة الخارجية الروسية أكدت خلاله على استعدادها للحوار مع الدولة السورية وعلى ضم عناصر “قوات سوريا الديمقراطية” إلى الجيش السوري.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، عُقدت العديد من اللقاءات الأسبوع الماضي بين الأحزاب والقوى المعارضة مع مسؤولي ما تسمى بـ”الإدارة الذاتية” في الشمال السوري والمنطقة الشرقية، وعلى إثر هذه اللقاءات نقلت الأمين العام لحزب “الشباب للبناء والتغيير” بروين إبراهيم رسالة “الإدارة الذاتية” إلى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وأفاد ملخص الرسالة بأن “الإدارة الذاتية” تقبل بالحوار مع الحكومة السورية بدون أي شروط مسبقة وبضمانة روسية، كما وافقت على انضمام عناصر “قسد” إلى الجيش السوري مع الحفاظ على خصوصيتها.

كما أكدت “سبوتنيك” أن الخارجية الروسية ردت على الرسالة بأن موقفها لن يتغير، وهي مع أي حل لأي مكون سوري بما يضمن الحفاظ على وحدة سورية وثوابتها الوطنية.

وفي وقت سابق، أعلن العضو في مجلس الشعب نواف ملحم، أن الحكومة السورية عرضت على وفد من الأحزاب الكردية مشروع “الإدارة المحلية” الموجود في دستور 2012، مشدداً على أن أعضاء الوفد الكردي أكدوا أنهم لا يرغبون بالانفصال عن الدولة السورية، مؤكدين على أنهم جزء من الشعب السوري لهم حقوقهم وعليهم واجبات.

أثر برس

اقرأ أيضاً