أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الأونصة الذهبية تسجل 5 ملايين ونصف ليرة.. إليكم نشرة بالأسعار في سورية

by Athr Press H

يواصل سعر الذهب ارتفاعه في الأسواق السورية، حيث سجل غرام عيار 21 قيراط اليوم الأربعاء 148 ألف ليرة سورية، في حين وصلت الأونصة السورية إلى 5 ملايين ونصف مليون ليرة.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب في سورية حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 148 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 126 ألف و857 ليرة سورية.

أما الأونصة الذهبية السورية فقد سجلت سعراً قدره 5 مليون و500 ألف ليرة سوريةـ وذلك وفقاً لسعر الأونصة العالمي البالغ 1886 دولار.

وفيما يخص الليرات الذهبية، فقد سجلت الليرة الذهبية السورية سعراً قدره مليون و224 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها مليون و277 ألف ليرة سورية، بينما سجلت الليرة الرشادية سعراً قدره مليون و93 ألف ليرة سورية.

وكان نقيب جمعية الصاغة في دمشق غسان جزماتي أكد قبل يومين أن مبيعات الذهب اليومية لم تتعدَ 3000-3300 غرام بشكل يومي في كافة أسواق دمشق، معظمها من الليرات والأونصات الذهبية، مشيراً إلى أن هذه الكمية لا تذكر قياساً بمواسم الأعياد السابقة وحتى خلال فترة الحرب.

وسبق أن أرجع نقيب الصاغة سبب ارتفاع سعر الغرام حالياً إلى زيادة الطلب على الذهب وخاصة الادخار، لافتاً إلى أنه يتم حالياً دمغ 20 أونصة ذهبية كل يومين، ونحو 100 قطعة يومياً ما بين ليرة ونصف وربع ليرة ذهبية.

وأكد المدير المالي لجمعية الصاغة غسان طنوز مؤخراً، أن تسعير الذهب في سورية يخضع لعرض وطلب السوق المحلية، إضافة إلى قيمة الليرة السورية، فكلما تحسنت قيمتها انخفض سعر الذهب.

وعانى سوق الذهب في سورية من تغيرات مفاجئة بالأسعار وعدم استقرار طوال العام الحالي، حيث ارتفع سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 بنسبة 380% منذ مطلع عام 2020 الحالي إلى الآن.

أثر برس 

اقرأ أيضاً