أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الأونروا: 17 ألف طفلاً في قطاع غزة تيتموا منذ بداية الحرب

by Athr Press B

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة في اليوم الـ 152 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 30 ألفاً و700.

ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، فإن عدد الشهداء ارتفع إلى 30 ألفاً و717 شهيداً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فضلاً عن وجود 72156 إصابةً.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر في القطاع، راح ضحيتها 86 شهيداً و113 مُصاباً، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وبيّنت الصحة الفلسطينية، أن هذا العدد لا يتضمن آلاف الضحايا تحت الأنقاض، ومفقودين لا علم لأحد بمصيرهم.

وذكرت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي تعمّد قتل 348 كادراً صحياً، واعتقال 269 آخرين، على رأسهم مديرو مستشفيات بخان يونس، وشمال غزة.

بدورها، وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا): “إن 17 ألف طفلاً في قطاع غزة تيتموا، وأطفال القطاع يموتون ببطء، أمام أنظار العالم”.

وكانت مصادر طبية، أعلنت، أن عدد الأطفال الذين استشهدوا في قطاع غزة، بسبب سوء التغذية وعدم توفر العلاج ارتفع إلى 16، بحسب “الميادين”.

وبحسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، فإنه “من المرجّح أن يكون هناك المزيد من الأطفال في شمال القطاع، غير قادرين على الحصول على الرعاية الصحية على الإطلاق”، مؤكدة أن النقص الواسع النطاق في الطعام المغذّي والمياه النظيفة، والخدمات الطبية، هو نتيجة مباشرة للعوائق التي تحول دون وصول المساعدات.

وأوضحت “اليونيسف” أنّ المخاطر المتعددة، التي تواجه العمليات الإنسانية للأمم المتحدة، تؤثّر في الأطفال والأمهات، وتعيق قدرتهن على إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية، وخصوصاً في شمالي قطاع غزة، مضيفة: “الناس جياع ومرهقون ويعانون من الصدمة.. وكثيرون يتشبّثون بالحياة”.

وفي وقت سابق، أكد برنامج الأغذية العالمي، أن سوء التغذية في قطاع غزة، وخصوصاً في صفوف الأطفال، ارتفع إلى مستويات طارئة.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإنّ 90% من الأطفال و95% من النساء الحوامل والمرضعات يواجهون فقراً غذائياً حاداً (يأكلون وجبتين أو أقل في اليوم)، فيما 90% من الأطفال مصابون بواحدٍ أو أكثر من الأمراض المعدية.

أثر برس

اقرأ أيضاً