أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الأونروا: عدد الأطفال الشهداء في غزة يفوق نظرائهم بحروب العالم خلال آخر 4 سنوت!

by Athr Press B

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في اليوم الـ 159 للعدوان الإسرائيلي على غزة إلى كثر من 31 ألف و200 شهيد.

ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، فإن عدد الشهداء ارتفع إلى 31272 شهيداً، فضلاً عن وجود 73024 إصابة، منذ 7 تشرين الأول الفائت.

وأوضحت أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 88 شهيد و135 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

بدوره، كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” فيليب لازاريني، عن أن عدد الأطفال الذين قتلتهم “إسرائيل” في قطاع غزة في فترة تزيد على 4 أشهر يتجاوز عدد الأطفال الذين قتلوا من جراء كلّ الحروب حول العالم خلال 4 سنوات.

وشدّد في تغريدة له على موقع “إكس ـ تويتر سابقاً” على أن الحرب التي تُشن على غزة هي “حرب على الأطفال وحرب على طفولتهم ومستقبلهم”.

ووفق أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فإن 13500 طفل فلسطيني استشهدوا منذ بداية الحرب وحتى اللحظة.

من جهة ثانية، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن إرسال المساعدات بالطائرات إلى قطاع غـزة يعد أمراً مكلفاً وخطيراً وغير كافٍ.

ونقلت الصحيفة اليوم الأربعاء، عن جماعات الإغاثة قولها: “إن عمليات التسليم بالشاحنات على نطاق واسع هي وحدها القادرة على منع المجاعة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرحلة الجوية التي تقل المساعدات من الأردن إلى غـزة استغرقت ساعتين، وكلفت نحو 30 ألف دولار وتطلبت طاقماً مكوناً من 9 أفراد من ذوي الخبرة، مبينة أن حمولتها البالغة 3.2 طن كانت كافية بالكاد لإطعام 4000 شخص في المنطقة المحاصرة.

وفي وقت سابق، ذكر المكتب الإعلامي الحكومي أن قرابة مليونين و400 ألف إنسان في قطاع غزة يعانون بشكل كبير من النقص الحاد في الغذاء والماء والدواء والإيواء.

يشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي، أكد سابقاً أن سوء التغذية في قطاع غزة، وخصوصاً في صفوف الأطفال، ارتفع إلى مستويات طارئة.

أثر برس

اقرأ أيضاً