أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الأول من نوعه.. هجوم بـ “صاروخ تاو” يستهدف مقراً لـ”قسد” شرق الرقة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قُتل أربعة من عناصر مسلحي “الأسايش” (الذراع الأمني لقوات سوريا الديمقراطية)، بهجوم صاروخي نفذته مجموعة يُعتقد أنها تابعة لتنظيم “داعش” في قرية “الحوس”، بريف محافظة الرقة الشرقي، فيما قُتل 3 بهجومين منفصلين نُفّذا بقذائف صاروخية على مقر ما يسمى “اللواء الأول”، التابعة لـ “قسد” في مدينة البصية شرق دير الزور.

وقالت مصادر خاصة لـ “أثر برس”: “إن الهجوم على مقر الأسايش في قرية الحوس نُفّذَ باستخدام صاروخ موجه مضاد للدروع يُعتقد بأنه من نوع تاو، أُطلق من مسافة تقدّر بنحو 2 كم مستهدفاً المقر”، مشيرة إلى المجموعة التي نفّذتِ الهجوم تمكنت من مغادرة نقطة الهجوم دون أن يهاجمها أي طرف.

ويُعدّ هذا الهجوم الأول من نوعه منذ أن سيطرت “قسد” على المنطقة، وقتل فيها 4 عناصر وأُصيب آخرون قبل أن يتم إخلاء المقر من قبل مجموعات الدعم التابعة لـ”قسد” التي وصلت للمنطقة بعد نصف ساعة على العملية التي نفذت ليل أمس.

وكانت مجموعة يعتقد بأنها تابعة لتنظيم “داعش” قد هاجمت مقر “اللواء الأول”، بقذائف صاروخية (RBG)، التابع لـ “قسد” مرتين خلال ليل يوم أمس، ما أسفر عن مقتل 3 من عناصر “قسد” وإصابة آخرين قبل أن تطوّق الأخيرة المدينة وتفرض حالةً من حظر التجوال في شوارعها استمرت حتى ساعات فجر اليوم دون أن تتمكن من معرفة الجهة التي فر إليها منفّذوا الهجمتين.

وتشهد مدينة البصيرة ومناطق أخرى من ريف دير الزور حالة من الغضب الشعبي بسبب استمرار أزمة الخبز التي تتهم “قسد” بافتعالها كنوع من العقاب الجماعي للسكان لتكرار المظاهرات والهجمات التي تستهدف نقاط “قسد”.

 المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً