أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

الأولمبي السوري يهزم البحرين برباعية في غرب آسيا

by Athr Press M

حقق المنتخب الأولمبي السوري فوزاً مهماً على نظيره أولمبي البحرين بنتيجة 4-1 مساء الإثنين، ضمن افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً، التي تستضيفها السعودية.

سجل أهداف المنتخب السوري يوسف محمد، من ركلة جزاء وأحمد الخصي، ومحمد الحلاق، وأيمن العكيل فيما سجل عدنان فواز هدف البحرين.

وبذلك تصدر المنتخب السوري المجموعة بثلاث نقاط.

المنتخب السوري سانده جمهور مقبول العدد وكان الأفضل والأخطر والأسرع في التحول من الدفاع للهجوم، مع تأمين دفاعي مثالي بقيادة يوسف محمد الذي نجح بتسجيل أول الأهداف من ركلة جزاء بعد عرقلة علي البشماني من محمد الشيخ حارس منتخب البحرين.

وكان رد فعل البحرين غير مثالي فلم يغامر بالهجوم مع تباعد للاعبي خط الدفاع، وكاد مصطفى جنيد أن يعزز تقدم نسور قاسيون إلا أن قذيفته ردتها العارضة، فيما رأسية محمد الترك علت العارضة لينجح أحمد الخصي بإضافة الهدف الثاني من كرة عرضية ذكية من محمد ريحانية.

في الشوط الثاني هدأ اللعب بشكل ملفت مع مواصلة المنتخب السوري الأفضلية وإضاعة الفرص، فيما واصل المنتخب البحريني الاستسلام حتى منتصف الشوط حين سجل هدفاً من خطأ للحارس السوري، لتعود المباراة للاشتعال من جديد مع رغبة كبيرة في التسجيل لكن “نسور قاسيون” استعادوا زمام المبادرة والهجوم السريع.

وأهدر الريحانية والحلاق عدة فرص سهلة ليسجل الحلاق الهدف الثالث بعد عدة تمريرات بينية وارتباك للدفاع البحريني الذي ظهر بشكل غير لائق، وخاصة بالتجانس والتباعد والبطء بإخراج الكرة.

بالدقائق الأخيرة واصل المنتخب السوري الأفضلية الجماعية والفردية مع ضغط هجومي مكثف بقيادة الحلاق وأيمن عكيل، فيما كاد إبراهيم الختال أن يسجل الهدف الثاني للبحرين ولكن الحارس السوري أنقذ الموقف بالوقت المناسب

ومن هجمة مرتدة أضاف المنتخب السوري الهدف الرابع عبر أيمن العكيل.

وسيواجه المنتخب السوري الأولمبي نظيره السعودي غداً الأربعاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً