أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

الأولمبي السوري يدخل في حسابات معقدة في التصفيات الآسيوية

by Athr Press M

وضع المنتخب الأولمبي السوري نفسه في حسابات معقدة حين فشل، أمس الأحد، بهزيمة نظيره الكويتي بأكثر من نتيجة 2-0، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لتصفيات آسيا المؤهلة  للنهائيات في تايلاند 2020.

وتصدر المنتخب الأردني المجموعة بفارق الأهداف بعد أن نجح النشامى بهزيمة قيرغيزستان بثلاثية نظيفة.

ويتواجه، غداً الثلاثاء، المنتخبان السوري والأردني لتحديد هوية المتصدر الذي يتأهل مباشرة للنهائيات في حين ينافس الوصيف على أفضل ثان.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة الماضي، انسحاب منتخب باكستان رسمياً من سباق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، ليقرر تعديلاً جديداً على نظام التأهل إلى النهائيات القارية، بحيث يتأهل أبطال المجموعات الـ11 إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثاني.

وقرر الاتحاد القاري، حذف نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الثاني مع متذيل المجموعة، وذلك عند التمايز بين المنتخبات التي حلت في المركز الثاني في جميع المجموعات.

المنتخب الأردني يكفيه التعادل أو الفوز للبقاء في صدارة المجموعة والتأهل مباشرة، فيما المنتخب السوري لا يخدمه سوى الفوز ليتأهل مباشرة فيما تعادله أو هزيمته سيدخل في حسابات التأهل كأفضل 4  منتخبات حلت في المركز الثاني، وهو يحتل بعد منافسات الجولة الثانية أفضل سادس منتخب يحتل المركز الثاني.

اقرأ أيضاً