أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الأوقاف في سورية: يجوز إفطار المصابين بفيروس كورونا في شهر رمضان

by Athr Press H

أفاد مدير الأوقاف في ريف دمشق الدكتور خضر شحرور بأنه يجوز شرعاً للمصابين بفيروس كورونا الإفطار في شهر رمضان، باعتبارهم بحاجة لشرب كميات من المياه بين الحين والآخر.

وصرّح د.شحرور لإذاعة “شام إف إم” بأن تعليق صلاة التراويح حتى الـ 2 من أيار جاء التزاماً بتعليمات وزارة الصحة باعتبار أن المساجد هي مكان لتجمع الناس وخاصةً في شهر رمضان حيث يمكن للإنسان أن يؤديها في منزله.

وأضاف أن التعليق سيستمر في حال كانت الظروف تتطلب ذلك أما في حال العودة التدريجية للصلاة ضمن المساجد فالأولوية ستكون لصلاة الجمعة باعتبارها فريضة.

وختم شحرور حديثه بالقول إن “الله أراد بنا اليسر ولم يرد بنا العسر والذين يصلون على أبواب المساجد ويقومون بتجمعات يريدون العسر ولا يريدون اليسر وبدل أن يأخذ الأجر يأخذ الوزر ولنعبد الله كما يحب ربنا أن يعبد”.

وفي مطلع الشهر الحالي، طالب مستشار وزير الأوقاف في سورية الدكتور حسان عوض بعدم أخذ فيروس كورونا “شماعة” لعدم الصيام في شهر رمضان، موضحاً أن الصوم غير مضر خلال هذه الأزمة التي تمر بها البلاد بسبب الفيروس.

وأكد د.عوض أن الوزارة تواصلت مع الأطباء وأكدوا أن الإنسان السليم لا يضره الصوم طالما هو جالس في بيته والحالات المرضية يقرر الأطباء بشأنها.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة، فإن سورية سجلت في البلاد 42 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، شفيت منها 6 إصابات وتوفيت حالتان.

أثر برس

اقرأ أيضاً