أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الأوراق المطلوبة لعودة الأهالي إلى مخيم اليرموك في دمشق

by Athr Press G

خاص || أثر برس بدأت محافظة دمشق استقبال طلبات عودة الأهالي إلى منازلهم في مخيم اليرموك وذلك منذ يوم أمس الثلاثاء ضمن عدة شروط تم تحديدها.

وبين مصدر في محافظة دمشق لموقع “أثر برس” أن الشروط هي السلامة الإنشائية للعقار، وإثبات الملكية، والحصول على الموافقة اللازمة من الجهات المختصة ليصار إلى تقديمها في مكاتب تم وضعها بداية شارع الثلاثين جانب المفرزة.

أما عن الأوراق المطلوبة، أوضح المصدر أنها سند الملكية (سند طابو- وكالة كاتب العدل – حكم محكمة مبرم – اجازة سكن صادرة عن الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب – عقد بيع قطعي مصدق).

ومن ضمن الأوراق المطلوبة: بيان عائلي للمالك، وبراءة ذمة من مؤسسة الكهرباء (شهر 7-8) من العام 2020، أما بالنسبة للمالك المتوفي فالمطلوب حصر إرث شرعي.

جدير بالذكر أنه تم تأهيل محطة ضخ المياه الكائنة في شارع الثلاثين مع تجهيز 13 بئر للضخ، والعمل مستمر بإزالة الأنقاض والأتربة من الشوارع الرئيسة والفرعية وتأهيل شبكة الصرف الصحي والتأكد من صلاحيتها كما ستقوم الشركة العامة لكهرباء دمشق بدراسة واقع الكهرباء للعمل على إعادتها في المنطقة.

وكانت اللجنة المكلفة بمتابعة قرار التريث بالمصور التنظيمي لمنطقة مخيم اليرموك في محافظة دمشق قد سمحت بعودة الأهالي المهجرين لمنازلهم السليمة إنشائياً والصالحة للسكن.

علي خزنه – دمشق

اقرأ أيضاً