أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

الأهلي يستقبل الجيش والوحدة يواجه الكرامة بحمص في سلة المحترفين

by Athr Press M

تختتم مساء يوم غد الأحد في تمام الساعة السادسة مباريات الجولة الرابعة من ذهاب سلة المحترفين بلقاءي قمة من العيار الثقيل ومن المتوقع أن يحفلا بكثير من الإثارة والقوة والندية نظراً لما تملكه الأندية الأربعة من لاعبين متميزين ومفاتيح قوة.

قمة حمص:

يستضيف الكرامة الوحدة في موقعة من المتوقع أن تصل حرارتها لدرجة الغليان، فالكرامة الذي سيلعب على أرضه وبين جمهوره يرغب في تعويض خساراته في دوري غرب آسيا وصل وإعادة تقديم نفسه بوصفه فريقاً كبيراً خاصة أنه ضم في الأيام القليلة الماضية لاعبين محترفين من طراز السوبر ستار ما يعني أن مراكزه متكاملة ولديه دكة بدلاء قوية ووفيرة بأفضل اللاعبين، وسيلعب بكل طاقته لتجاوز محطة ضيفه الوحدة رغبة منه في أن تكون دافعاً معنوياً كبيراً للمراحل المقبلة.

على حين أن الوحدة الطامح لمواصلة مسلسل انتصاراته يدرك أن رحلته اليوم إلى حمص لن تكون مفروشة بالورود ووصوله لنقاط الفوز يحتاج إلى بذل الكثير من الجهود واللعب بتركيز عال والتقليل ما أمكن من الأخطاء، وسيلعب الوحدة من دون لاعبين أجانب وسيعتمد لاعبوه المحليون ولديه كوكبة من اللاعبين الكبار أمثال شريف العش وملك القوس مجد عربشة والمقاتل محمد أوضه باشي وصانع الألعاب علاء إدلبي ومدرب يجيد قراءة مجريات كل مباريات ويتعامل معها بحرفية عالية.

الفريقان متساويان من الناحية الفنية مع أفضلية نسبية للكرامة الذي سيلعب بوجود لاعبين أجانب إضافة لتسلحه بعاملي الأرض والجمهور.

قمة الشهباء:

لن تقل قمة الشهباء أهمية عن قمة حمص التي ستجمع فريق أهلي حلب وضيفه الجيش في لقاء يتوقع أن يحفل بكثير من القوة، وسيكون قوياً بمجرياته، مثيراً بتقلباته، غنياً بسكوراته ونقاطه لأن الفريقين يملكان أفضل لاعبي النخبة على مستوى القطر.

فالأهلي الذي خرج من دوري غرب آسيا بخفي حنين بعد ثلاث خسارات مؤلمة يرغب في التأكيد لعشاقه ومحبيه أن نتائجه الأخيرة كانت مجرد كبوة جواد ولن تتكرر وأنه ما زال من طينة الكبار، وخاصة أنه سيلعب بقيادة مدربه الجديد اللبناني غسان سركيس الذي تولى قيادة الفريق مؤخراً، ولدى الأهلي كثير من اللاعبين الشبان والخبرة وهو قادر على تغيير الصورة الباهتة التي ظهر بها بدوري غرب آسيا.

على حين أن الجيش المنتشي بنتائجه الجيدة وعروضه القوية يدرك أنه سيواجه فريقاً قوياً مقهوراً من نتائجه لكن الجيش هو الآخر يمتلك كثيراً من أوراق القوة ومستواه الذي ظهر فيه هذا الموسم بإشراف مدربه الخبير هيثم جميل يؤكد أنه سيلعب مباراة قوية وسيكون نداً كبيراً أمام نجوم أهلي حلب، وحظوظه بالفوز لا تقل نسبة عن حظوظ الأهلي، ويرغب الجيش في رد الدين للأهلي الذي فاز عليه في آخر لقاء جمع الفريقين في كأس السوبر الأخيرة. لذلك اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته ويدرك الجيش أن لمستضيفه مزاجية معينة إن أجاد تعكيرها قد يصطاده في ملعبه وأمام جمهوره.

نتائج وأرقام:

وافتتحت مباريات المرحلة الثالثة مساء يوم الثلاثاء بلقاء جمع تشرين والجلاء الذي فاز (62-58)، ويوم الأربعاء التقى الوحدة مع الوثبة بالفيحاء وفاز الوحدة (74-53)، وفاز الطليعة يوم الخميس على ضيفه حطين (72-65)، ومساء الجمعة أقيم لقاء جمع الجلاء مع النواعير بحلب وتمكن النواعير من مواصلة مسلسل انتصاراته وفاز (53-46).

مهند الحسني

اقرأ أيضاً