أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

الأهلي في الصدارة والكرامة يتجاوز الجلاء في دوري السلة

by Athr Press M

اختتمت مساء اليوم الجمعة مباريات الأسبوع الأول من مرحلة الإياب لسلة المحترفين بخمسة لقاءات مهمة ومثيرة أدت نتائجها دوراً كبيراً في تغيير مواقع بين فرق المقدمة والمؤخرة.

وهذا يعني أننا في موعد مع مباريات لاهبة وساخنة في المراحل القادمة خاصة أن هاجس الأندية بات الفوز ولا بديل له.

فوز سهل:

حقق فريق الجيش فوزاً سهلاً ومتوقعاً على ضيفه الحرية وتغلب عليه بفارق (27) نقطة وبنتيجة (96 – 69) بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية واضحة للجيش.

الزعيم فرض سيطرته على مجريات اللقاء وأشرك مدربه لاعبيه جميعهم للاطمئنان على جاهزيتهم قبل وصول الفريق إلى مراحل متقدمة ومهمة، على حين أن الحرية حاول فرض إيقاعه والتسجيل لكنه اصطدم بدفاع قوي من لاعبي الجيش.

استمرارية المنافسة:

استعاد فريق النواعير توازنه وتغلب على مضيفه تشرين بفارق (37) نقطة وبواقع (91 – 54) بعد مباراة جاءت رتيبة في مجرياتها فرض النواعير سيطرته عليها منذ بدايتها، وبدا تشرين في بعض مراحل اللقاء لا حول له ولا قوة.

قمة حمص:

حسم الكرامة قمة حمص لمصلحته وتغلب على ضيفه الجلاء بنتيجة (75 – 68) بعد مباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً وجاءت قوية وهجومية من الفريقين اللذين قدما وجبة سلوية أمتعت جميع الحضور.

وبدا واضحاً منذ البداية تصميم الكرامة على تحقيق الفوز إذ لعب بطريقة سريعة وجميلة، على حين أن الجلاء المنتشي من فوزه على أهلي حلب كان قوياً وعنيداً وفرض إيقاعه على مجريات اللقاء لكن الكرامة نجح في حسم الموقعة له في الربع الأخير.

البرتقالة تفوز على الحوت:

لم يجد لاعبو الوحدة صعوبة في تجاوز محطة مضيفهم حطين وتغلبوا عليه بفارق (29) نقطة وبنتيجة (86 – 57) بعد المباراة كانت الأفضلية فيها للوحدة الذي لعب بإشراف مدربه الوطني عبد الله كمونة مدعماً بمحترف جديد.

على حين أن حطين كانت محاولاته خجولة وعاب لاعبيه التسرع وقلة الخبر.

حصة تدريبية:

زاد أهلي حلب من هموم ضيفه الطليعة وألحق به خسارة جديدة زادت فيها همومه وشجون هذا الموسم بعد ما تغلب عليه بفارق كبير من النقاط وصل إلى 70 نقطة بنتيجة (116 – 46).

في المباراة لعب الأهلي بأريحية وكانت أشبه بحصة تدريبية للاعبيه، وبدأ واضحاً أن الطليعة متأثراً بظروفه وسوء تحضيراته وبات من أكثر الأندية تهديداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

إليكم ترتيب الفرق بعد نهاية الأولى إياباً:

1- أهلي حلب 21 نقطة.

2- الجيش 20 نقطة.

3- النواعير 20 نقطة.

4- الكرامة 18 نقطة.

5- الجلاء 18 نقطة.

6- الوحدة 18 نقطة.

7- تشرين 15 نقطة.

8- الحرية 14 نقطة.

9- حطين 13 نقطة.

10- الطليعة 12 نقطة.

11- الوثبة 11 نقطة.

 

مهند الحسني || أثر سبورت

اقرأ أيضاً