أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الإندومي كارثة على صحة الأطفال.. احذروها لهذه الأسباب

by Athr Press B

أكد الخبراء أن الإندومي أو “النودلز” التي باتت شائعة كثيراً مؤخراً، تعتبر خطيرة على صحة الطفل، وذلك بسبب احتوائها على مواد سامة مضرة جداً.

وأوضح الخبراء أن الإندومي أو النودلز لا تحتوي على الفيتامينات والمكمّلات الغذائية الضرورية للجسم، فهي لا تحتوي سوى على الطحين المكرّر ولا تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية، وبالتالي تفتقر إلى القيمة الغذائية، بالإضافة إلى احتوائها على دهون غير مشبعة وسعرات حرارية تسبب زيادة الوزن.

إليكِ أبرز مخاطر الإندومي على صحة طفلكِ:

ـ يتم تغليفها بالشمع أثناء التصنيع، فالشمع يساعد على إضفاء ملمساً ناعماً إلى النودلز، ولكن تعتبر مادة الشمع مضرّة لأطفالك وتضرّ بصحة الكبد.

ـ تحتوي على البروبيلين غليكول، للحفاظ على الرطوبة، وهذه المادة الكيميائية قاتلة إذ تؤثّر على صحة القلب، الكبد، الكلى والأجهزة الحيوية في الجسم، خصوصاً لدى الأطفال.

ـ تحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم، وهو مركّب كيميائي يهدف إلى تحسين نكهة النودلز، ولكنه مضر جدّاً لصحة الأطفال لأنه يؤثّر سلباً على صحة الدماغ.

ـ تحتوي على مستويات عالية من الصوديوم، لأنها تعتبر مادة ملحية وحافظة جيدة، لذلك يُنصح بعدم السماح للأطفال بتناولها لتجنّب الإفراط في تناول الملح المضرّ للصحة.

وأخيراً، تحتوي الأندومي، على العديد من المواد الكيميائية والمواد الحافظة التي قد تسبّب السرطان وأمراض أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من الأطباء حذروا مراراً وتكراراً من خطورة تناول “الإندومي”، داعين إلى تجنبها.

اقرأ أيضاً