أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

هذه الأطعمة ممنوعة في فترة الرضاعة.. تجنبيها

by Athr Press B

أكد الأطباء أن الأم في فترات الرضاعة الطبيعية تحتاج لتناول الأطعمة المغذية وذلك لأنّ الفيتامينات والمغذيات التي تستهلكها تنتقل طبيعياً إلى حليب ثدييها وبالتالي إلى طفلها.

ونصح الأطباء بضرورة تجنب بعض الأطعمة في فترة الرضاعة، أبرز هذه الأطعمة هي ما يلي:

ـ السمك:

لا تحتاجين إلى الامتناع عن تناول الأسماك نهائياً، ولكن توصي إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية النساء المرضعات، إضافة إلى اللواتي يحاولن أن يحملن والحوامل، الحدّ من تناول الأسماك وذلك لأنّها تحتوي على مادة الزئبق.

وإن كنت لا تستطعين الاستغناء عن تناولها، تذكّري أنّ إدارة الأغذية والأدوية الأميركية تنصح بتناول كمية لا تزيد عن 170 غراماً من التونا البيضاء المعلّبة في الأسبوع.

ـ الكافيين:

إن شرب فنجان من القهوة صباحاً لن يؤذيك إلّا أنّ استهلاك كمية كبيرة من الكافيين يمكن أن يسبّب الأرق للطفل ويمنعه من النوم، وتذكّري أنّ الكافيين ليس موجوداً في القهوة فحسب، فهو موجود في المشروبات الغازية والشاي وكذلك في بعض الأدوية التي قد تتناولينها من دون وصفة طبية لمعاجة الأمراض الشائعة.

ـ الأطعمة الحريفة:

قد يتسبّب الإفراط في تناول الأطعمة الحرة، الغازات لطفلك ما يسبّب له الانزعاج ويؤدّي إلى بكائه، لذا من المفضّل أن تتجنّبي الأطعمة التي تحتوي على التوابل كالثوم ومسحوق الفلفل الحار.

ـ الفيتامين C:

على الرغم من أنّ الفيتامينات مهمّة في تغذية المرضعة وطفلها إلّا أنّه تمّ ربط الفيتامين C بطفح الحفاض عند الرضع، لذا لا تمتنعي عن استهلاك هذا الفيتامين نهائياً ولكن تجنّبيه إن لاحظت أي رد فعل على بشرة طفلك بعد تناولك للحمضيات.

اقرأ أيضاً