أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الأمن الفيدرالي الروسي يوضح الآلية التي تعامل بها أفراد من روسيا مع “النصرة” في سوريا

by Athr Press Z

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عن إلقاء القبض على أشخاص متعاونين مع “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفائها)” في سوريا، يعملون على الترويج لها وتحويل الأموال إليها.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية بياناً صادراً عن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي جاء فيه: “اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، نتيجة أنشطة البحث العملياتي المنسقة في مدينة سان بطرسبورغ، وجمهوريتي باشكورتوستان وأنغوشيا، ثلاثة شركاء لمنظمة هيئة تحرير الشام الإرهابية الدولية العاملة في سوريا”.

ووفقاً للبيان، فإن المشتبه فيهم الذين يشاركون أيديولوجية الجماعة الإرهابية ويتبعون التعليمات الواردة يحولون الأموال بانتظام إلى حسابات المسلحين لشراء أسلحة ومركبات وذخيرة، كما يقومون بالدعاية لها في الإنترنت.

وأوضح أنه تمت مصادرة وسائل الاتصال ووسائل الدفع وغيرها من المواد التي كانت موجودة مع المعتقلين في المنزل.

يشار إلى أن “هيئة تحرير الشام” هي من المنظمات المدرجة على قائمة “الإرهاب” العالمية، وتؤكد روسيا في اتفاقاتها مع تركيا التي عقدتها في السنين الأخيرة عن سوريا، ضرورة إنهاء وجودها في المناطق السورية كافة، لكن الوقائع الميدانية تؤكد استمرار التعاون بين تركيا ومسلحي “الهيئة” سواء بالدعم الاقتصادي لمناطقهم أم بإرسال تعزيزات عسكرية لهم، بالإضافة إلى العمل على نشرهم في مناطق سيطرة “الجيش الوطني” التابع لأنقرة في ريف حلب الشمالي.

أثر برس 

اقرأ أيضاً