أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الأمم المتحدة تطالب الكيان الإسرائيلي بفتح تحقيق بعد قتله لعائلة كاملة في غزة والأخير يجدد قصفه

by Athr Press R

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، الكيان الإسرائيلي بالتحرك العاجل لإجراء تحقيق بمقتل 8 فلسطينيين من عائلة واحدة في قطاع غزة جراء غارة جوية لجيشها على القطاع.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، اليوم السبت، خلال إحاطة إعلامية بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك إن “غوتيريش يدين أي هجمات تستهدف المدنيين، وإن مقتل العائلة الفلسطينية يعد مأساة”.

وأضاف : “الأمين العام يطالب إسرائيل بالتحرك العاجل لإجراء تحقيق”.

وفي وقت سابق، اعترف جيش الاحتلال بأنه استهدف منزلاً سكنياً في قطاع غزة ليلة الأربعاء الماضي، ما أودى بحياة عائلة بالكامل، مبرراً ذلك بأنه كان على قناعة بأن المنزل المستهدف في دير البلح وسط القطاع كان خاليا من السكان.

وعلى الرغم من ذلك يواصل جيش الاحتلال غاراته الجوية على القطاع، حيث أفادت وكالة “معا” الفلسطينية بأن الطائرات الإسرائيلية أطلقت صباح اليوم السبت ثماني صواريخ على الأقل باتجاه موقع يتبع للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة قرابة الساعة الخامسة.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن الطائرات الإسرائيلية جددت قصفها على نفس الموقع بعد عدة دقائق دون أنباء عن سقوط اصابات، كما قصفت موقعا لكتائب القسام وثالثاً يتبع للشرطة البحرية.

وكانت قد أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أول أمس الخميس بارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة التي بدأت الثلاثاء الماضي إلى 34 ضحية (بينهم 6 أطفال وثلاثة سيدات) وإصابة 111 شخص بجراح مختلفة، في ظل غياب أي موقف عربي واضح تجاه ما يجري.

اقرأ أيضاً