أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الأمم المتحدة تحذر من استخدام الفيروسات كسلاح بيولوجي بيد الإرهابيين لشن هجمات

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا في عدد كبير من البلدان حول العالم، حذر أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من خطر استغلال مجموعات إرهابية لتفشي الفيروس في العالم، لشن هجوم في أي مكان واستخدام الفيروسات كسلاح بيولوجي.

ووفقاً لوكالة “آكي” الإيطالية، فإن غوتيريش، قال خلال جلسة لمجلس الأمن من أجل مناقشة وباء كورونا: إن “نقاط الضعف وسوء التجهيز الذي ظهر حالياً مع انتشار فيروس كورونا، يعطي فكرة عما سيكون عليه الوضع في حال حدث هجوم بيولوجي”، لافتاً إلى أن حالة التخبط وعدم اليقين التي يعيشها العالم حالياً تجعل آثار أي هجوم بيولوجي أكثر خطورة.

وتابع غوتيريش أن “جماعات غير حكومية قد تتمكن من الحصول على الفيروسات واجتياح بلدان ومجموعات بكاملها في كل العالم”، مضيفاً: “هذا يعني إمكانية أن تستفيد الجماعات الإرهابية من الأزمة الحالية وانشغال الحكومات لشن هجوم في أي مكان”.

وختم غوتيريش كلامه مشدداً على أن مواجهة الوباء هي “معركة جيل وسبب وجود الأمم المتحدة نفسها”، ودعا في الوقت نفسه إلى “بادرة من الوحدة والعزم من المجلس التي ستكون مجدية كثيراً في هذا الوقت العصيب”.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا بات يشكل أزمة عالمية، حيث أصاب أكثر من مليون ونصف شخص حول العالم، توفي منهم أكثر من 90 ألف، أغلبهم في أمريكا والصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا، وأدى إلى تعليق أو تأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية ودينية حول العالم.

أثر برس

اقرأ أيضاً