أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

الأمم المتحدة: إبقاء لبنان بدون حكومة عمل غير مسؤول في ضوء التطورات في المنطقة

by Athr Press B

أفاد المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش بأن إبقاء الشعب اللبناني بدون حكومة عمل “غير مسؤول” في ضوء التطورات في البلد والمنطقة.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم” فإن كوبيش قال في تغريدة على “تويتر”: إن “إبقاء لبنان بدون حكومة تتسم بالكفاءة والمصداقية عمل غير مسؤول في ضوء التطورات في البلد والمنطقة.. أحث الزعماء على التحرك دون مزيد من التأخير”.

من جهته، الرئيس اللبناني ميشيل عون، أعرب اليوم الأربعاء، عن أمله ألا تؤدي التوترات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران إلى أي تداعيات على الساحة اللبنانية.

ويشهد  لبنان منذ 17 من شهر تشرين الأول الفائت، تظاهرات في مختلف المناطق، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية، وللمطالبة بفرص عمل، وأدت حتى الآن إلى استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري في آخر شهر تشرين الثاني الفائت، فضلاً عن أن القطاع الصحي بات مهدداً والدولار يشهد ارتفاعاً كبيراً جراء الظروف التي يشهدها البلد وقطع الطرقات.

وبعد فترة من المشاورات التي جرت في الشهر الفائت، تم تكليف حسان دياب وهو وزير سابق، بتشكيل الحكومة الجديدة.

يذكر أن حسان دياب كان وزير التربية والتعليم العالي اللبناني في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، وهو من مواليد بيروت 1 حزيران 1959.

تجدر الإشارة إلى المنطقة ككل تشهد حالة من التوتر والترقب، خاصة مع ما يجري من أحداث وتطورات في إيران والعراق وأمريكا، ما دفع العديد من المحللين السياسيين إلى المطالبة بتشكيل حكومة بأسرع وقت نظراً للتطورات الراهنة.

أثر برس

اقرأ أيضاً