أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الأمطار العشوائية ميزة المنخفض القادم الذي يبدأ ليل الأحد.. وتحذير من الفوارق الحرارية

by Athr Press G

تؤثر حالة عدم استقرار جوي تتميز بأمطار عشوائية على عدة مناطق سورية بدءاً من ليل الأحد بعد أيام من الاستقرار الجوي شهدتها البلاد إثر دخول فصل الربيع.

وذكرت صفحة “هوى الشام” المتخصصة بالأحوال الجوية، أن أجواء دافئة ولكن غير مستقرة سنشهدها اليوم ويتلوها مباشرةً منخفض جوي سريع التأثير مصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة يبدأ الأحد ويستمر حتى ليل الإثنين، محذرة من الفوارق الحرارية الكبيرة لكامل الأسبوع القادم.

وبينت أن هناك احتمال لهطولات مطرية بفعالية جيدة على مناطق القلمون وريف دمشق الغربي والشمالي محذرة أيضاً من تشكل السيول.

فيما من المتوقع أن تتأثر أيضاً دمشق وحمص وأجزاء من السويداء والبادية والشرق السوري إجمالاً بزخات مطر على فترات تكون رعدية مصحوبة بهطول غزير لحبات البرد وقد تسبب السيول أيضاً وذلك على حسب مسار السحب.

كما نوّهت “هوى الشام” إلى أن حالة عدم الاستقرار هذه تتميز بأمطارها العشوائية وبالتالي مناطق في دمشق مثلاً قد تهطل فيها أمطار غزيرة تسبب السيول ومناطق قد تكون ملاصقة لها لا يهطل فيها سوى أثر للمطر أو تكون فيها الأجواء غائمة جزئياً لمشمسة فقط.

من جهتها، توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات ربيعية من المطر مصحوبة بالرعد أحياناً فوق مناطق متفرقة من البلاد وتكون الهطولات غزيرة على المناطق الشرقية والجزيرة والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ أيضاً