أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الأمريكيون نحو غرب دير الزور.. قطع طريق على تفاهمات قسد والروس!

by Athr Press G

خاص|| أثر برس دخلت عربات مصفّحة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي إلى منطقة البادية شمال قرية “أبو خشب”، ريف دير الزور الشمالي الغربي.

وقالت مصادر خاصة لـ “أثر برس”: “إن القوة الأمريكية التي تمركزت بشكل مؤقت في المنطقة بهدف استطلاع إمكانية إقامة قاعدة دائمة في المنطقة التي تمر منها خطوط الغاز الخاصة بحقول الحسكة ودير الزور، مقدّرة أن يتم إنشاء هذه القاعدة لتحتوي معتقلاً لعناصر من تنظيم “داعش”.

وكانت القوة الأمريكية التي تضم عربات من طراز “برادلي”، قد تحرّكت يوم أمس من ريف الحسكة الجنوبي باتجاه ريف دير الزور الشمالي من خلال “طريق الخرافي”، ولم تنفذ أي دورية في المنطقة، وبعد استقرارها لمدة 4 ساعة في حقل كونيكو للغاز تحرّكت باتجاه بلدة “أبو خشب”.

وتربط المصادر بين التحرّك الأمريكي والدوريتين الروسيتين التي عبرتا المنطقة خلال الشهر الماضي، وتعتقد مصادر “أثر برس”، أن هذا التحرك قد يقطع الطريق على إمكانية انتشار قوات روسية في المنطقة، حيث كان القيادي في مجلس سوريا الديمقراطية “رياض درار”، قد أكد في تصريحات إعلامية أن: “التفاهمات قد تفضي لانتشار القوات الروسية في ريف دير الزور الغربي”، دون أن يفصح عن الأسباب.

وتعد البادية، شمال “أبو خشب” من المناطق التي يتحرّك فيها تنظيم “داعش” بحرّية وكان قد استهدف خطوط نقل الغاز بالقرب من “تل الجحيف” أكثر من مرة بعبوات ناسفة أفضت لأضرار مادية كبيرة فيها.

محمود عبد اللطيف – دير الزور

اقرأ أيضاً