أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

بالشتائم.. الفلسطينيون يطردون سعودياً مطبعاً مع “إسرائيل” من المسجد الأقصى

by Athr Press B

تداولت وسائل إعلام مختلفة، مقطع فيديو يُظهر شبان فلسطينيين يقومون بطرد سعودياً من محيط المسجد الأقصى وذلك بعدما دخل برفقة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقاً لموقع “القدس العربي“، فإن السعودي هو صحافي ومدون يدعى محمود سعود، وعُرف بامتداحه وتعاطفه مع العدو الإسرائيلي، وقد وصل إلى فلسطين المحتلة مع مجموعة من مدونين عرب من السعودية والإمارات والأردن والعراق، في زيارة تطبيع إلى “إسرائيل”.

وأوضح الموقع المذكور، أنه عند قيام سعود بزيارة المسجد الأقصى ، تصدى له شباب وأطفال فلسطينيون وسط شتائم وإهانات وبصاق، داعينه للذهاب إلى الصلاة في “الكنيست” حيث كان زار والتقى مسؤولين “إسرائيليين” والتقط صوراً معهم وصورة مع الرايات “الإسرائيلية”.

وظهر “محمد سعود” في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً “تويتر” مع الإشاة إلى أنه يكتب اسمه بالعبري أيضاً،  متحدثاً باللغة الإنجليزية ومعرفاً نفسه “أنا محمد سعود من السعودية، أنا أريد أن أخبركم في هذا الفيديو كم أحب هذا البلد الذي يلهم جميع دول العالم، أنا أحب هذا البلد لأنه أيقونة الحرية والديمقراطية، في إسرائيل يمكنك أن تجد حرية الدين.. كل شخص يمكن أن يمارس شعائره الدينية وهذا هو الجزء الجيد”، حسب زعمه.

وكان قد حاز تصرف الفلسطينيين تجاه المطبع السعودي على إعجاب الكثير من الناشطين، حيث كتب العميد السابق بالمخابرات القطرية شاهين السليطي على صفحته بموقع “تويتر” معلقاً بطريقة ساخرة: “يتمختر في القدس ولكن أشبال فلسطين لقنوه درس في الإهانة لن ينساها في حياته وتلقى كمية تفل على وجهه وثيابه لن يتطهر منها”.

 

اقرأ أيضاً