أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

لتحافظي على شباب بشرتك.. تناولي هذه الأغذية التي تحد من ظهور التجاعيد

by Athr Press H

تحتاج البشرة إلى العناية والاهتمام المستمر لتجنب ظهور التجاعيد المبكرة وغيرها من العيوب التي تهلك البشرة، وللحصول على بشرة نضرة أكثر إشراقة وحيوية، أعيدي الحيوية لبشرتك من خلال الاعتماد على الوصفات الطبيعية الفعالة والآمنة على جلد البشرة.

وذكر موقع “ميرور” أن خبراء الصحة نشروا مجموعة من الأغذية المفيدة لمنع ظهور التجاعيد، وجاء أبرزها:

-التوت الأزرق: يعد أحد أفضل الطرق للحفاظ على الشباب والصحة الجيدة، حيث يعتبر العنصر الغذائي الأفضل في مكافحة الشيخوخة، لما يحتويه من فوائد لصحة القلب وتعزيز وظائف الدماغ، وكونه غنياً بمضادات الأكسدة.

– المكسرات: تحوي على جرعة صحية من الدهون الجيدة، التي تمنح الأفراد بشرة صحية وتحسن الكولسترول.

– الشاي الأخضر: يمكن أن يؤخر الشاي أضرار أشعة الشمس والتجاعيد، كما يتميز بأنه غني بـ ECGC أحد مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الالتهابات.

– السمك: يمكن الحصول على البروتين من مصدر قليل الدسم، مثل السردين. وتحوي الأسماك عنصر “أوميغا-3″، الذي يساعد على تقليل الكوليسترول الضار LDL وفيتامين B12، ما يساعد على تعزيز وظائف القلب والأوعية الدموية، كما تساعد الأحماض الدهنية غير المشبعة في التونة، على تقليل ظهور التجاعيد.

– الخيار: يتميز بأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالمواد المغذية، بالإضافة إلى أن الماء الموجود فيه يمكن أن يساعد بشرتك على البقاء متألقة، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد وضع شرائح الخيار المبردة على العينين، للحد من انتفاخها وظهور البقع الداكنة.

– الكرنب: فهو غني باللوثين، وهو مغذ لا يستطيع الجسم إنتاجه من تلقاء نفسه، ويوجد في الخضر الورقية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على اللياقة، ووجدت الدراسات أن اللوثين في الغذاء يساعد على الحماية من اضطرابات العين المرتبطة بالعمر، مثل إعتام عدسة العين.

– الشوكولاتة: يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة على تقوية البشرة، كما يساعد الفلافانول داخلها على حماية الأفراد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

– فول الصويا: يعد فول الصويا غير المعالج مفيداً في الحفاظ على البشرة دون تجاعيد، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لمدة 3 أشهر في منع ظهور خطوط البشرة.

– الجريب فروت: إنها واحدة من أفضل الفواكه لمكافحة الشيخوخة، وتساعد في حماية الخلايا من الموت المبكر مع تعزيز إنتاج الكولاجين.

اقرأ أيضاً