أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

المحافظة تصادر الأغذية المشكوفة من شوارع دمشق وتسلمها لدار المسنين

by Athr Press H

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق عن مصادرة الأغذية المكشوفة وتسليم الصالح منها إلى “دار الكرامة للعجزة والمسنين” بموجب إيصالات رسمية، أما الأغذية غير الصالحة للاستهلاك البشري فسيتم إتلافها فوراً.

وقال مدير الشؤون الصحية ماهر ريا لصحيفة “تشرين” السورية، أن دوريات المديرية تجول أسواق دمشق يومياً بالكامل، وسجلت منذ بداية 2018 وحتى الآن نحو ألفي إنذار صحي بحق من يعرض منتجات غذائية مكشوفة وعلى الأرصفة.

إذ يأتي حديثه رداً على الشكاوى المنتشرة من قبل المواطنين حول انتشار حالات التسمم الغذائي، بسبب بيع أغذية معرضة لأشعة الشمس كالحلويات والمخللات بأنواعها وبسكويت الأطفال والألبان والأجبان بأنواعها.

وبين مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق، أن دوريات المديرية في المحافظة تضاعف الغرامات عند تكرار المخالفة، لافتاً إلى أن دوريات المديرية في المحافظة جاهزة لاستقبال أي شكوى وتتم معالجتها على الفور.

وتنتشر بسطات المواد الغذائية في عدة مناطق ضمن العاصمة أبرزها البرامكة والشيخ سعد والصالحية وشارع الثورة، وتحاول محافظة دمشق إزالة الإشغلات باستمرار ومخالفة أصحابها لكنها تعاود البيع في نفس الأماكن بعد فترة من الزمن.

اقرأ أيضاً