أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الأطباء ينصحون: اتركي دائماً “كرة تنس” في حقيبتكِ أثناء السفر

by Athr Press B

أكد الأطباء أن أخذ كرة التنس أثناء السفر مهم جداً وضروري، موضحين أنها مفيدة جداً وبالأخص للأشخاص الذين يواجهون بعض الانزعاج خلال الطيران، وذلك لأنها كفيلة بمساعدتكِ على تخطّي أبرز المضاعفات التي يواجهها معظم الركاب.

ووفقاً لموقع “عائلتي”، فإن الأطباء قالوا: “من آلام المفاصل، إلى الشد العضلي، وحتى القلق والخوف من الطيران، هذه الكرة الصغيرة ستكون الحل الأمثل دون الحاجة إلى أي اكسسوارات أخرى باهظة الثمن، قد تكون ممنوعة حتى على متن الطائرة”.

وأضافوا: “كل ما عليكِ فعله هو استخدام كرة التنس لتدليك المواضع التي تزعجكِ، وبالأخص في الأماكن التي يصعب الوصول إليها بواسطة اليدين، كالجزء الخلفي من الجسم وبالأخص منطقة الظهر.. طبّقي القليل من الضغط بواسطة الكرة، وسترين كم أن نتيجتها فعالة بقدر التدليك، لا بل أكثر، حيث أنّ أثرها يكون فورياً ومركزاً في موضع محدد”.

أيضاً، تستطيعين وضعها على الأرض وخلع حذائكِ، ثم تمرير قدميكِ عليها لتدليكهما، أمّا لتدليك الظهر فبإمكانكِ بكل بساطة وضع الكرة خلفكِ على المقعد والتحرك بسلاسة لتطبيق الضغط على المنطقة المراد تدليكها.

ولفت الأطباء إلى أن هذه التقنية البسيطة ستساعدكِ على تحسين الدورة الدموية لديكِ، كما أنّها وسيلة مثالية للتخلص من الضغط والإجهاد إن كنتِ تخافين من ركوب الطائرة.

وقدم الأطباء نصائح أخرى متعلقة بالسفر، أبرزها:

ـ الجلوس باستقامة في الكرسي، دون تحديب الظهر.

ـ المشي كلّما أتاحت لكِ الفرصة داخل المقصورة بعد أخذ إذن من مضيفة الطيران.

ـ شرب الكثير من السوائل لإبقاء العضلات مرطبة، وبالتالي التخفيف من الآلام.

تجدر الإشارة إلى أنّه بإمكانكِ تطبيق هذه النصائح أيضاً إلى جانب حيلة كُرة التنس خلال السفر ضمن أي وسيلة نقل تتطلب منكِ الجلوس لساعات طويلة، حسب ما ذكره الأطباء.

أثر برس

اقرأ أيضاً