أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الأطباء يتحدثون عن مؤشرات تحذيرية لنقص السكر في الدم.. تعرفوا عليها

by Athr Press B

تحدث الأطباء عن المؤشرات التحذيرية لنقص السكر في الدم، موضحين أن أهمها الاستيقاظ في منتصف الليل، والشعور بالجوع والعطش.

ووفقاً لوكالة “دويتشه فيله”، فإن الأطباء أوضحوا أن المصابين بمرض السكري ليسوا وحدهم المصابون بنقص السكر في الدم، ولكن يمكن أن يعاني أي شخص نفس المشكلة، لافتين إلى أن مستوى السكر الطبيعي في الدم يتراوح بين 70 و140 ميلغرام في كل واحد ديسلتر من الدم “100 ميللتر”.

وأضاف الأطباء أن أهم المؤشرات على نوبة محتملة بسبب نقص السكر في الدم، التعرق البارد، وارتعاش الأيدي، وتسارع نبضات القلب وارتفاع ضغط الدم، وشحوب الجلد، والدوار، والجوع الشديد، واتساع حدقة العين، وفي حالات نادرة غثيان وتقيؤ.

وذكر الأطباء أن نوبة نقص السكر في الدم لا تأتي في النهار فقط، ولكنها قد تفاجئكم في الليل، وهذا يفسر استيقاظ البعض واندفاعهم للثلاجة في منتصف الليل لتناول وجبة خفيفة.

ومن أعراض مرض نقص السكر في الدم، “الشعور بأنك جائع وغير سعيد وربما عنيف بعض الشيء، وهي الأعراض المتقدمة للنوبة، وربما يترافق ذلك مع اضطراب في النظر ومشاكل في النطق والكلام، ووجع رأس وضعف القدرة على التركيز”.

وبيّن الأطباء أنه مع تدهور المرض، يصبح الإنسان المصاب بنقص السكر في الدم عدوانياً ويصاب باضطراب في الوعي وحتى نوبة صرع، وفي أسوأ الأحوال قد يفقد الوعي تماماً وربما قد يفقد حياته أيضاً.

يذكر أنه يجب شرب عصير التفاح أو أي عصير آخر، أو مياه غازية أو بعض الفواكه لرفع مستوى السكر في الدم وتجنب النوبة.

أثر برس

اقرأ أيضاً