أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الأطباء يتحدثون عن عادات اجتماعية تساهم في انتشار فيروس كورونا.. تجنبوها

by Athr Press B

بعد أن اتخذت معظم الدول من بينها سورية إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، طالب مدير مشفى ابن الوليد في حمص الدكتور مسلم الأتاسي بضرورة الابتعاد عن العادات الاجتماعية التي تساهم في انتشار الفيروس.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأتاسي دعا إلى تجنب المصافحة والوجود في المناسبات الاجتماعية وزيارة المرضى واحتساء القهوة المرة من فنجان مشترك ومشاركة النراجيل.

بدورها، اختصاصية الصدرية الدكتورة هبة بلاسم، أوصت بضرورة عدم ملامسة الفم والأنف والأذن باليد وتجنب الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض مشابهة للإنفلونزا ونزلات البرد والالتهاب الرئوي والتزام المنزل في حال الشعور بارتفاع الحرارة وضرورة تطهير الأسطح والاهتمام بالنظافة وغسل اليدين بشكل متكرر.

أيضاً، رئيسة شعبة الأمراض السارية والبيئية المزمنة في مديرية صحة حمص الدكتورة غدير صليبي، شددت على ضرورة التوجه لأقرب مركز صحي أو مشفى في حال الاشتباه بأي أعراض كارتفاع الحرارة أو السعال وضيق التنفس.

من جهته، مدير الهيئة العامة لمشفى بانياس الوطني الدكتور عماد بشور نصح بالتعامل مع كل شخص كأنه مصاب وأخذ الاحتياطات اللازمة، لافتاً إلى أن خطورة الإصابة بالفيروس تكمن في تأثيره على الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا على أنه وباء عالمي، مع الإشارة إلى أن سورية اتخذت إجراءات احترازية تمثلت بإغلاق المدارس والجامعات وإلغاء التجمعات، وإغلاق المقاهي والمطاعم والأسواق، وإيقاف رحلات الطيران من وإلى الدول التي يتفشى فيها الفيروس.

أثر برس

اقرأ أيضاً